عاجل | هيئة الاستثمار تعلن عن خطة عمل جديدة لجذب الاستثمار الأجنبي.. تفاصيل


الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 05:39 مساءً
حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
عبد الله محمود

في ظل الأزمات المتلاحقة التي أثرت بشكل كبير على الاقتصاد العالمي والمحلي داخل مصر، أعلنت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة عن وضع خطة عمل تتفق مع التحولات الجديدة وتستجيب لتحديات الاستثمار الناجمة عن الأزمات الحالية، تهدف إلى تعزيز التكيف مع المتغيرات الاقتصادية والتحولات العالمية.

هيئة الاستثمار تعلن عن خطة عمل جديدة

قال حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أنه تم وضع خطة عمل تتواكب مع المتغيرات الجديدة واستثمار التحديات التي أفرزتها الأزمات المتلاحقة التي أثرت على الاقتصاد العالمي، من خلال تحويلها إلى فرص واعدة لجذب مزيد من الاستثمار الأجنبي إلى مصر.

هيئة الاستثمار تعلن عن خطة عمل جديدة

وأوضح هيبة أن هناك عدة أهداف استراتيجية للترويج للاستثمار الخارجي، تتمثل في استقطاب شركات أجنبية جديدة، إلى جانب تحسين الصورة الذهنية عن الاستثمار في الدولة المصرية، فضلا عن الترويج للفرص الاستثمارية في القطاعات المستهدفة، إضافة إلى تعزيز العلاقات الاستثمارية مع مجتمعات الأعمال والمؤسسات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مع حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ لاستعراض أبرز الجهود الترويجية لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.