عاجل | صرف مكافأة 3 شهور لهؤلاء المواظفين


الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 01:36 مساءً
صرف حافز للموظفين
صرف حافز للموظفين
العقارية

زفت الشركة القابضة لكهرباء مصر بشرى سارة لكل الموظفين العاملين بشركات الكهرباء، حيث أعلنت عن صرف مكافأة لهم بقيمة 3 شهور خلال الأيام القليلة المقبلة، وهي الدفعة الثانية من الأرباح السنوية التي يحصل عليها موظفي الكهرباء.

شركة الكهرباء

حيث صرح مصدر مسؤول في الشركة القابضة، بأنه في ضوء حرص الشركة على تحسين الوضع المالي والمعيشي للموظفي الكهرباء البالغ عددهم 150 ألف موظف، في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة، تقرر صرف الحافز الإنتاجي لهم بقيمة 3 شهور مجمعة خلال الأيام المقبلة.

كما لفت المصدر إلى ارتباط هذا الحافز بحجم الإنتاج ومجهود العاملين لزيادته، لذا ناشد العاملين بالكهرباء على بذل مزيد من الجهد والعمل لتحقيق مزيد من التقدم والإنتاج في قطاع الكهرباء بمصر.

صرف حافز لموظفي قطاع الكهرباء

ويذكر أنه في شهر سبتمبر الماضي كانت القابضة لكهرباء مصر قررت كذلك صرف حافز لموظفي قطاع الكهرباء بقيمة 12 شهر عن العام المالي 2023/2024، وتقرر صرف جزء من هذا الحافز بقيمة 3 أشهر قبيل بدء العام الدراسي الحالي؛ لمساعدة أولياء الأمور على تحمل النفقات المالية الخاصة بالدراسة.

علاوة غلاء المعيشة

وفي سياقٍ متصل، كانت الحكومة قررت منح الموظفين في القطاع الحكومي، المخاطبين بقانون الخجمة المدنية وغير المخاطبين، علاوة غلاء المعيشة بقيمة 600 جنيه شهريًا، بتوجيهات من رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي.

وجاء القرار بالتزامن مع ارتفاع التضخم وموجة الغلاء التي سيطرت على الأسواق المحلية، على أن يحصل الموظفين على الزيادة اعتبارًا من شهر أكتوبر الماضي.

وتقرر أيضا صرف زيادة موحدة لأصحاب المعاشات بقيمة 300 جنيه شهريًا، بالإضافة إلى قرارات رئاسية أخرى كلف الرئيس السيسي الحكومة بتنفيذها.