نصف مليون جنيه.. مفاجأة بشأن أسعار الحج 2024


الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 08:45 صباحاً
أسعار الحج هذا العام
أسعار الحج هذا العام
العقارية

علق ناصر ترك، عضواللجنة العليا للحج والعمرة التابعة لوزارة السياحة والآثار، على أسعار الحج المتداولة، والتي وصفها الجميع بأنها باهظة الثمن.

موسم الحج 2024 

وقال: «حتى الآن تجري مناقشة الضوابط الخاصة بالحج ولم يتم الاتفاق على أسعار الرحلات حتى هذه اللحظة، والأمر الخاص بأسعار الحج لم يتم توثيقه من قبل الوزارة، والأخبار المتداولة غير صحيحة ومجهولة المصدر».

الحج والعمرة

وأكد «ترك»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، مع الإعلامي خيري رمضان، عبر شاشة «القاهرة والناس»، مساء اليوم الأحد، أن عدد الحجاج هذا العام زيادة عن السنوات السابقة، لافتًا إلى أن المدة للعمرة أقل من السنوات الماضية، كما أن الطيران منخفض التكاليف سهل السفر للحج والعمرة.

أرخص رحلة حج

وأشار «ترك» إلى أن مصر بها أرخص رحلة حج في العالم، ولكن يحدث الفارق بسبب سعر العملة بين الجنيه المصري والريال السعودي، إذ إن هناك رسوم إقامة وتغذية يتم التعامل بها بعملة السعودية.

وأوضح أنه يتم التيسير في الحج بأقل الأسعار، مشددًا على أن عدد الحجاج الآن اكتمل بشكل كبير وكان العدد في السنوات الماضية يمثل 50% من الحجاج.

قائمة أسعار الحج 2024

وانتشرت اليوم قائمة بأسعار الحج على بعض المواقع الإلكترونية، والتي تبدأ من الحج البري بنحو 195 ألف جنيه، وتصل إلى نحو نصف مليون جنيه (480 ألف جنيه) لمستوى الخمس نجوم.