حقيقة تغيير الساعة في مصر خلال الأيام المقبلة.. مفاجأة صادمة للمواطنين


موعد انتهاء التوقيت الشتوي وتطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر

الاحد 12 نوفمبر 2023 | 10:33 صباحاً
موعد انتهاء التوقيت الشتوي وتطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر
موعد انتهاء التوقيت الشتوي وتطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر
العقارية

يبدو أن العمل بـ التوقيت الصيفي والشتوي في مصر من أكثر الأمور التي تشغل المواطنين عبر الإنترنت، حيث يبحث المواطنين بشكل يومي عن موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر بعد أقل من شهر عن تطبيق التوقيت الشتوي.

حيث تعمل مصر بنظام النصف سنوي بين التوقيتين الشتوي والصيفي، وقد أصدر مجلس الوزراء بيانًا في هذا العام، يوضح فيه أن مصر ستعمل بالتوقيت الصيفي بداية من أخر جمعة من شهر أبريل حتى أخر خميس من شهر أكتوبر، وأن التوقيت الشتوي سيبدأ في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر حتى الخميس الأخير من شهر أبريل المقبل من كل عام ميلادي.

حقيقة تغيير الساعة في مصر خلال الأيام المقبلة

وبشأن حقيقة تغيير الساعة في مصر خلال الأيام المقبلة، لم يصدر مجلس الوزراء بيانًا بشأن تغيير الساعة، وتعمل الدولة وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2024، وينص على أن التوقيت الصيفي يبدأ من أخر جمعة في شهر أبريل حتى أخر خميس من شهر أكتوبر، والتوقيت الشتوي يبدأ في أخر جمعة من شهر أكتوبر حتى أخر خميس من شهر أبريل.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر

وبشأن موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر، سيتم تقديم الساعة لـ 60 دقيقة بداية من يوم الجمعة الموافق 26 أبريل عام 2024 حتى يوم الخميس 31 أكتوبر 2024.

موعد انتهاء التوقيت الشتوي في مصر

وعن موعد انتهاء التوقيت الشتوي في مصر، سينتهي مساء يوم الخميس الموافق 25 أبريل في عام 2024 المقبل، وبذلك فأمامنا حوالي 5 أشهر للعمل بنظام التوقيت الشتوي، وأن الحديث عن تطبيق التوقيت الصيفي مكبرًا للغاية، وفي حال إعلان أي تفاصيل جديدة من مجلس الوزراء بشأن تغيير الساعة سنوفيكم بالتفاصل.