الأرصاد تُحذر: أمطار متوسطة ورعدية على هذه المحافظات


الاحد 12 نوفمبر 2023 | 05:31 صباحاً
العقارية

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك أمطار متوسطة قد تكون رعدية على شمال ووسط الصعيد، والصحراء الغربية، كما ستشهد مناطق متفرقة من المنوفية والشرقية والدقهلية بروقًا وأمطارًا متفاوتة الشدة.

أمطار خفيفة

  • وأوضحت الأرصاد الجوية، أن هناك أمطارًا خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية على القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الوجه البحري وشمال ووسط سيناء، كما تمتد هذه الأمطار الخفيفة ورعدية على مناطق من شمال الوجه البحري وجنوب سلاسل البحر الأحمر وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

  • وأضافت الأرصاد الجوية، أن هناك نشاطًا للرياح المصاحب للسحب الرعدية على بعض المناطق على الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

    الشبورة المائية:

    وحذرت الأرصاد الجوية من الشبورة المائية تكون كثيفة أحيانا على الطرق السريعة من الساعة الرابعة فجرا وحتى الثامنة صباحا، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية.

    حالة الطقس:

    وأعلنت الأرصاد الجوية، حالة الطقس، اليوم الأحد، ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، وحار على جنوب الصعيد.

    كما توقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد.

    وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على سيناء، لطيف ليلا.

    وأعلنت الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة انخفاضا طفيفا في الساعات المتأخرة من الليل وأول الصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.