أمطار بالقاهرة ورعدية على هذه المناطق.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة


السبت 11 نوفمبر 2023 | 07:20 مساءً
حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
أحمد رجب

حذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر اليوم السبت، حيث تشهد العديد من المناطق فرص لسقوط الأمطار، والتى تصل إلى القاهرة الكبرى.

تحذير عاجل من الأرصاد

وأضافت غانم: "تبدأ البلاد اليوم السبت في التأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مع كتل هوائية رطبة قادمة من البحر الأحمر، مما يؤدي إلى فرص لسقوط الأمطار على أغلب محافظات الجمهورية".

وأوضحت غانم: "أنها أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانًا، تكون من الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق من الصحراء الغربية ومحافظات شمال الصعيد".

الأمطار تصل القاهرة الكبرى

وأكدت أنها فترة المساء تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة، تمتد خفيفة ورعدية إلى محافظات جنوب الوجه البحري وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وبعض الأماكن من جنوب الصعيد، منوهة: هي أمطار متفاوتة الشدة تختلف كمياتها من محافظة إلى أخرى، تكون رعدية في بعض الأماكن، إضافة إلى السحب الرعدية في بعض الأماكن يصاحبها نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة، نتيجة الرياح الهابطة من السحب الرعدية، وخاصة في الصحراء الغربية وشمال الصعيد.

استمرار الأمطار حتى غدا الأحد

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى استمرار فرص سقوط الأمطار حتى الساعات الأولى من صباح غدًا الأحد أمطار خفيفة ورعدية متفاوتة الشدة على جنوب سلاسل البحر الأحمر وشمال الصعيد والقاهرة الكبرى والوجه البحري.