أمطار رعدية تضرب البلاد لنهاية الأسبوع وتأجيل الدراسة بالمدارس.. الأرصاد توجه نداء عاجل للمواطنين


حقيقة تأجيل الدراسة في المدارس

السبت 11 نوفمبر 2023 | 03:43 مساءً
تأجيل الدراسة بسبب الطقس
تأجيل الدراسة بسبب الطقس
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المرصد الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، عن توقعاتها بحدوث تقلبات جوية مساء اليوم السبت، والتى قد تمتد حتى نهاية الأسبوع، حيث تتعرض البلاد لامتداد منخفض جوى فى طبقات الجو العليا، (كتل هوائية رطبة على سطح الأرض).

منخفض جوي يضرب البلاد

وأوضحت غانم أن هذا المنخفض يؤدي إلى تتكاثف السحب المنخفضة والمتوسطة والسحب الرعدية، وينتج عنها أمطار متفاوتة الشدة رعدية أحياناً فى أغلب محافظات الجمهورية من بينها محافظات القاهرة الكبرى.

أمطار متوسطة ورعدية على أغلب محافظات الجمهورية

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج (٨ الصبح) المذاع عبر فضائية «دى إم سى»، اليوم السبت: أنه من المتوقع سقوط أمطار قد تكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية على القاهرة الكبرى ومدن القناة، تمتد بنسبة أقل على جنوب الوجه البحرى وجنوب سلاسل البحر الأحمر وجنوب الصعيد ، متابعة: وعلى مدار الأسبوع بأكمله سيكون هناك فرص لتساقط الأمطار مع اختلاف شدتها.

انتهاء موجة ارتفاع درجات الحرارة

ولفتت غانم إلى بداية الشعور بالأجواء الشتوية مع انخفاض درجات الحرارة خلال فترة النهار ومع ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، إذ بدأت درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير، منوهة إلى أنه لايزال يفصلنا عن البداية الرسمية لفصل الشتاء شهر ونصف تقريبا لأن البداية الرسمية للشتاء 21 ديسمبر المقبل، لكن مع الدخول إلى النصف الثاني من الخريف نبدأ الشعور بالأجواء الشتوية، ومع منتصف هذا الأسبوع تنخفض درجات الحرارة خلال فترة النهار وتسجل العظمى على القاهرة العظمى تسجل 26 درجة وفترات الليل 18 درجة مئوية وهذا يعنى أن موجة ارتفاع درجات الحرارة قد انتهت.

تأجيل الدراسة

في غضون ذلك، تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تأجيل الدراسة خلال الأيام المقبلة، بسبب تعرض البلاد لأمطار متفاوتة، إلا أنه لم يصدر أي تصريح بهذا الأمر سواء من وزارة التربية والتعليم أو أي جهة حكومية مسؤولة في الدولة.