تستمر لنهاية الأسبوع.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن هذه الظاهرة ونداء هام للمواطنين


الجمعة 10 نوفمبر 2023 | 08:45 مساءً
سقوط أمطار
سقوط أمطار
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس غدًا السبت وبعد غد على جميع أنحاء الجمهورية.

سقوط أمطار

وأوضحت «غانم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد موسى في برنامج "خط أحمر" المذاع من خلال قناة "الحدث اليوم" أن مصر في الطريق إلى انخفاض في درجات الحرارة، فضلا عن تقلبات جوية في حالة الطقس، ومن أهم تلك التقلبات سقوط الأمطار، إذ أنه من المتوقع خلال غدا وبعد غد (السبت والأحد) التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة، وكذلك السحب الرعدية، ويُلاحظ بشكل كبير مع مساء غد السبت.

الأرصاد تحذر من الطقس الأيام المقبلة

وفسرت بأنه سيكون هناك فرص لسقوط الأمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على بعض المناطق الموجودة في مدن القناة، والقاهرة الكبرى، وأماكن في الصحراء الغربية وشمال الصعيد، والأمطار ستمتد خفيفة لجنوب الوجه البحري، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد، أمطار متفاوتة الشدة ورعدية في معظم محافظات الجمهورية بما فيهم القاهرة الكبرى.

وتابعت عضو الأرصاد، أن السحب الرعدية أحيانا يكون معها نشاط للرياح يكون مثير لبعض الرمال والأتربة، خاصة في الصحراء الغربية وشمال الصعيد، مع انخفاض قيم درجات الحرارة لتعود للمعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، إذ أن درجات الحرارة مع منتصف الأسبوع القادم ستنخفض خلال فترة النهار والليل، إذ أن النهار ستكون ما بين 27 لـ 26 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، والليل 18 درجة خلال فترات الليل.

ونوهت بضرورة توخي الحذر فيما يتعلق بنوعية الملابس خاصة في الفترات المبكرة من النهار والساعات الأخيرة من الليل.

وأوضحت، أن فرص الأمطار مستمرة لنهاية الأسبوع ولكن ستختلف من منطقة إلى أخرى، مناشدة بضرورة متابعة النشرات الجوية بشكل دوري، والعمل على ارتداء الملابس الشتوية خاصة في المحافظات المعنية بسقوط الأمطار، والابتعاد عن أعمدة الإنارة وألواح الإعلانات والمباني المتهالكة، وتوخي الحذر أثناء القيادة.