يصل إلى مصر.. العالم الهولندي يحذر من زلزال سيدمر الشرق الأوسط


الخميس 09 نوفمبر 2023 | 12:02 مساءً
العالِم الهولندي يتنبأ بزلزال مدمّر يضرب مصر قريبا
العالِم الهولندي يتنبأ بزلزال مدمّر يضرب مصر قريبا
العقارية

زلزال سيدمر الشرق الأوسط، حذر العالم الهولندي “فرانك هوجربيتس” من احتمالية وقوع زلزال مدمر في منطقة الشرق الأوسط كلها قريبًا، لكن هذه المرة سيكون زلزالا قويا نتيجة للقصف الإسرائيلي العنيف على غزة.

زلزال سيدمر الشرق الأوسط

وكتب هوجربيتس في تغريدة على موقع “إكس”: "يجب على العالم أن يجبر إسرائيل على وقف هذا الجنون، وبصرف النظر عن الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين، سيكون لهذا القصف في النهاية تأثير زلزالي كبير على المنطقة، وسيؤدي إلى تسريع حدوث زلزال كبير في المنطقة.

حدوث العديد من الزلازل

وكان توقع العالم الهولندي “فرانك هوجربيتس”، حدوث العديد من الزلازل قبل حدوثها، أبرزها الزلزال الذي ضرب تركيا في 6 فبراير الماضي، والذي خلف أكثر من 50 ألف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى، حيث توقع أن يحدث ذلك قبل 3 أيام، الإ أنه على رغم ذلك نفي العديد من العلماء إمكانية التنبؤ بحدوث الزلازل.

البحوث الفلكية 

وفي وقت سابق رد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، على توقع العالم الهولندي تعرض مصر لزلزال مدمر خلال الفترة المقبلة قائلاً: «كذب المنجمون ولو صدقوا».

وتابع رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»: «هذا الرجل ليس عالم فلك، والروايات التي استخدمها عن اقتران عدد من الأجرام السماوية مع الأرض مصادفة، ولم يثبت بالدليل القاطع مثل هذه العلاقة فقد تصدف نبوءة أو توقعات».