عاجل | زيادة جديدة في السجائر اليوم.. (اعرف التسعيرة)


الخميس 09 نوفمبر 2023 | 08:47 صباحاً
ارتفاع جديد في أسعار السجائر
ارتفاع جديد في أسعار السجائر
العقارية

قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، إن الشركة أعلنت الأسعار الجديدة، ومن اليوم سيتم بيع السجائر بتلك الأسعار، منوها بأن الزيادة ستكون طفيفة ولا تقارن بالمتوقع.

زيادة جديدة في السجائر اليوم

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية للدخان، خلال مداخله تلفزيونية، على قناة إم بي سي مصر، إلى أن السجائر متوفرة بشكل يومي، مؤكدًا أن الشركة توفر الحصص اليومية للأسواق.

وأضاف هاني أمان، أن الراقبة على الأسعار في كافة الأماكن ومستمرة، لأن زيادة الأسعار في الخارج غير مبررة على الإطلاق، ولا يمكن أن يتم بيع السجائر بتلك الأسعار.

زيادة أسعار السجائر

ويبدأ تطبيق زيادة أسعار السجائر اليوم 9 نوفمبر 2023 حيث قرر مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان رفع أسعار السجائر، وذلك تنفيذًا لأحكام ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018، وذلك اعتبارًا من اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023.

زيادة ضريبة القيمة المضافة الثابتة

وتضمنت التعديلات زيادة ضريبة القيمة المضافة الثابتة على منتجات السجائر بقيمة 50 قرشا للشرائح الثلاثة لتصبح كالتالي: 450 قرشا للعبوة من أصناف السجائر المنتجة من المصانع المحلية والتي لا يزيد سعر بيعها للمستهلك النهائي على 31 جنيها (بدلا من 24 جنيها)، و7 جنيهات للعبوة من الأصناف التي يزيد سعر بيعها عن 31 جنيها وحتى 45 جنيها (بدلا من 24 إلى 35 جنيها)، أو المستوردة التي لا يجاوز سعرها 45 جنيها (بدلا من 35 جنيها).