"70 ألف جنيه مصري".. تعرف على حدود التحويلات والمعاملات والخدمات التي يقدمها تطبيق “إنستاباي”


الاربعاء 08 نوفمبر 2023 | 05:12 مساءً
تطبيق انستا باي
تطبيق انستا باي
سلمى الخولي

يعتبر تطبيق انستاباي الذي أطلقه البنك المركزي المصري في الآونة الأخيرة أحد أهم التطبيقات الذي يتيح تحويل الأموال لحظياً طوال أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة من خلال الموبيل بكل سلاسة وسهولة.

تطبيق إنستاباي أول تطبيق مرخص من المركزي المصري 

وانضم للتطبيق مجموعة كبيرة من البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري و منهم: البنك الأهلي المصري - بنك مصر - بنك القاهرة - بنك الإسكندرية - بنك قطر الوطني الأهلي QNB- البنك التجاري الدولي CIB- البنك العربي - بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB- البنك المصري الخليجي EG Bank- البنك العربي الأفريقي الدولي AAIB- المصرف العربي الدولي AIB- بنك التجاري وفا - البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank- بنك البركة - بنك فيصل الإسلامي- بنك HSBC - بنك الإسكان والتعمير- البنك الأهلي الكويتي- بنك أبوظبي الإسلامي- البنك الأهلي المتحد- البنك العقاري المصري العربي- بنك الكويت الوطني- بنك قناة السويس- المصرف المتّحد- بنك أبوظبي الأول- بنك أبوظبي التجاري- Credit Agricole-ستي بنك.

ويعد تطبيق إنستاباي هو أول تطبيق مرخص من البنك المركزي المصري لتقديم خدمة الدفع عبر شبكة المدفوعات اللحظية، والتعامل مع بيانات العملاء يتم بطريقة آمنة حيث يكفل التطبيق نظام تأمين بيانات العملاء ضد مخاطر الاستخدام الغير مسئول والدخول غير المصرح به.

ويمكن لمستخدم التطبيق الحصول على خدمة دعم العملاء عبر التطبيق ذاته أو من خلال الرقم المختصر 15989، أو من خلال الاتصال بخدمة دعم العملاء من البنك المصدر للمعاملة.

حدود تعامل تطبيق إنستاباي

يمكن للعملاء تحويل الأموال مع تطبيق إنستاباي بحدود تعامل تصل إلى:

-الحد الأقصى لقيمة المعاملة الواحدة: 70,000 جنيه مصري.

-الحد الأقصى اليومي لقيمة المعاملات: 120,000 جنيه مصري.

-الحد الأقصى الشهري لقيمة المعاملات: 400,000 جنيه مصري.

خدمات إنستاباي

يمكن للمستخدم الاستفادة من مميزات تطبيق انستاباي التي يعتبر أبرزها دعم إرسال واستقبال أو تحويل الأموال لحظيا في أي وقت من خلال الهاتف مباشرة ومنها على سبيل المثال:

-ربط جميع حسابات المستخدم في البنوك والوصول إليها من خلال التطبيق مباشرة والتحويل منها والتأكد من استقبال التحويلات، بالإضافة إلى ربط بطاقات ميزة مسبقة الدفع بالبنوك التي تقدم الخدمة.

-التحويل من الحسابات البنكية لحسابات بنكية أخرى أو عنوان الدفع اللحظي أو رقم الهاتف المحمول أو محافظ إلكترونية أو أي بطاقة ميزة.

-إمكانية إرسال المدفوعات بطرق مختلفة تشمل عنوان الدفع اللحظي أو رقم الهاتف أو رقم المحفظة أو رقم الحساب البنكي أو رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) أو رقم بطاقة ميزة.

-إرسال الأموال من أي حساب بنكي مرتبط بحساب المستخدم في انستاباي.

-التحقق من بيانات المستفيد كما هي مسجلة لدى البنك قبل إرسال الأموال للتأكد دائما من إرسال الأموال للجهة المقصودة.

-استقبال الأموال لحظيا من أي جهة على الحسابات المرتبطة بحساب المستخدم في InstPay.

-الإطلاع على رصيد الحسابات البنكية مباشرة من خلال تطبيق انستا باي.