عاجل | «ظاهرة النينو» تضرب محافظات مصر والأرصاد توجه نداءا عاجلا للمواطنين .. ارتدوا الملابس الثقيلة خلال 48 ساعة


الأرصاد تكشف عن مفاجأة صادمة بشأن الشتاء المقبل

الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 08:45 مساءً
ظاهرة النينو
ظاهرة النينو
العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، مساء اليوم، عن موعد انخفاض درجات الحرارة، مشيرة إلى العلاقة بين شدة الحرارة في فصل الصيف وزيادة البرودة في فصل الشتاء الذي يليه.

موعد انخفاض درجات الحرارة

وقالت «غانم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، عبر قناة dmc، اليوم الثلاثاء، إن درجات الحرارة مرتفعة خلال هذه الأيام، بسبب تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة، ويحبس الرطوبة في طبقات قريبة من سطح الأرض.

وأوضحت أن درجات الحرارة مرتفعة عن المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام بنحو 4 درجات، إذ تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية.

موعد انخفاض درجات الحرارة في مصر

وأشارت إلى انخفاض درجات الحرارة بداية من يوم الخميس المقبل، إذ ستصل العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية.

وشرحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد العلاقة بين شدة الحرارة خلال صيف هذا العام وهل يؤدي ذلك إلى زيادة برودة الطقس خلال فصل الشتاء المقبل، موضحة أن الفصول غير مرتبطة ببعضها.

ظاهرة النينو

وأشارت أن البلاد قد تشهد تطرفًا في الظواهر الجوية خلال الشتاء المقبل وما تبقى من فصل الخريف، نتيجة تأثرنا بالتغيرات المناخية وظاهرة «النينو»، ولكن ليس معنى أن فصل الصيف شهد أجواءً شديدة الحرارة بأن ذلك سيتبعه برودة شديدة في فصل الشتاء الذي يليه.

وحذرت «غانم» من الشبورة المائية الكثيفة والتي تصل لحد الضباب على بعض الطرق، موضحة أنه من المتوقع أن تستمر الشبورة المائية الكثيفة حتى نهاية الأسبوع.