كامل الوزير: الكورة الان في ملعب المصدرين لزيادة حجم الصادرات للخارج


الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 12:08 مساءً
وزير النقل المهندس كامل الوزير
وزير النقل المهندس كامل الوزير
آيه حرب

اكد الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، تحت شعار المعرض هذا العام هو توطين صناعة النقل في مصر، ولكن هناك العديد من الموضوعات المهمه ايضا وهي تشجيع التجارة المصرية والتصدير للخارج.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثالث لمعرض والمؤتمر الدولي للنقل الذكي والبنية التحتية واللوجيستيات للشرق الأوسط وأفريقيا TRANSMEA2023 .

واضاف ان وزارة النقل معنيه اننا نسقنا مع شركات مراكب ونؤهل الموانئ ونسهل شحن البضائع للخارج، مشيراً ان الوزارة حققت ذلك بالفعل وأكثر، ومن خلال التوقيعات مذكرات التفاهم والاتفاقيات نسقنا بين ميناء دمياط وميناء تريستا في ايطاليا للتسهيل التصدير وخاصة الحاصلات الزراعية .

واوضح ان معظم الصادرات المصرية من الحاصلات الزراعية لذلك كان يجب ان يتم نقل بجودة عالية لتصل بسلام دون تلفيات من خلال خط الرورو وهي مراكب سريعه مجهزة بثلاجات وأماكن تخزين .

وأكد اننا سهلنا التوقيع بين شركة مصرية ونظيرتها الإيطالية، حتي تكون الدولة هنا دورها مساعد وميسر لنجاح الأمر، و لتنجح التجربة اكثر تم الاتفاق بين الدولة ممثلة في الجمارك المصريةو سفير ايطاليا حتي لا يحدث مشكله كدول من حيث أنظمة الجمارك.

واضاف انه لتسهيل نقل الحافلات التي تنقل الانتاج من مصر الي ايطاليا والعكس، الرئيس السيسي وقع انضمام مصر إلي اتفاقية فينا ٦٨، لحل ازمه دخول الشاحنات الايطالية الي مصر بسبب اللوحات المعدنيه وغيرها

مؤكدا أن الكورة الأن في ملعب المنتجين والمصدرين لدعم الاقتصاد وزياده حجم الصادرات.