أول تعليق من "طاقة النواب" على رفض الرئيس زيادة أسعار السولار


الاحد 05 نوفمبر 2023 | 07:14 مساءً
مجلس النواب
مجلس النواب
أحمد رجب

وجهت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، التحية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لرفضه لطلب من الحكومة بزيادة أسعار السولار واكتفى بزيادة أسعار البنزين حرصا على محدودى الدخل معتبراً هذا التوجه الرئاسى بمثابة انحياز حقيقى وكبير للطبقات الكادحة.

وقال النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن هذا التوجه الرئاسي يؤكد الحرص الكبير من الرئيس السيسي على حماية الطبقات الكادحة من محدودى الدخل وغير القادرين خاصة أن رفع أسعار السولار كان فى مقدمة الاسباب التى تؤدى الى ارتفاعات كبيرة فى مختلف السلع لأن غالبية سيارات النقل الثقلية والتى تقوم بنقل البضائع والسلع فيما بين المحافظات والمدن تعمل بالسولار.

كما أشاد السويدي، بتكليفات الرئيس للحكومة بترشيد إنفاق الحكومة من الوقود بنسبة 50 % مؤكداً اهمية تنفيذ الحكومة لهذه التكليفات خاصة فى ظل الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الوقود.

وناشد رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، جميع المواطنين بترشيد الانفاق على الوقود خلال هذه المرحلة التي تعاني فيها غالبية دول العالم من أزمة الوقود مؤكداً أن ترشيد الحكومة والمواطنين لاستهلاك الوقود يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني.