تسليم كارت متابعة صحية للمسافرين قبل دخول المحافظات السياحية


الاربعاء 24 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

قالت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد: إنه تم الانتهاء من إرشادات الدخول الصحي الآمن لكل القادمين إلى المناطق السياحية بالمحافظات الثلاث، "جنوب سيناء، مطروح، البحر الأحمر".

وأضافت أنه تم وضع دليل استرشادي بضوابط استقبال جميع السائحين القادمين إلى الفنادق وتعميمه على كل العاملين بالقطاع الصحي وقطاعي السياحة والطيران بتلك المناطق.

ولفتت زايد إلى أن سيتم تفعيل العمل بكارت المتابعة الصحية لكل القادمين إلى المحافظات السياحية عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، مضيفة أنه سيتم تسليمه للمسافر عبر المنافذ البرية للمحافظات، أثناء خروجه من المحافظة وسيقوم بملء البيانات الشخصية وتسليمها عند بوابات الدخول للمحافظة المنتقل إليها منعا لتكدس السيارات عند منفذ الخروج.

وأكملت: إنه جارٍ التنسيق بين وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الطب الوقائي (الحجر الصحي)، ووزارتي النقل والتنمية المحلية لمتابعة طباعة أعداد كبيرة من كروت المتابعة الصحية تتناسب مع أعداد المواطنين المنتقلين بين المحافظات.

وأشارت الوزيرة أن قطاع الطب الوقائي بالوزارة قام بالتنسيق مع الهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ مفارم للتخلص الآمن من النفايات الخطرة تبدأ بسعة 10 كيلو نفايات، لتوزيع تلك المفارم على كافة الفنادق السياحية المعتمدة لدى غرفة السياحة الفندقية.

وتابعت: أنه جار تجهيز ورفع كفاءة عدد من المستشفيات بالمحافظات السياحية الثلاث من الناحية الفندقية، بالإضافة إلى رفع كفاءة الصرف الصحي وشبكة الغازات والكهرباء، وتطوير الموقع العام.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عقدت، اليوم الأربعاء، اجتماعا تنسيقيا دوريا مع الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، وبحضور كل من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وذلك لمتابعة آلية العمل بخطة وإجراءات عودة السياحة إلى مصر.