أمطار رعدية وشبورة كثيفة.. تحذير عاجل من الأرصاد لسكان القاهرة وعدد من المحافظات


السبت 04 نوفمبر 2023 | 10:27 مساءً
حالة الطقس غدًا الأحد
حالة الطقس غدًا الأحد
عبدالله محمود

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الأحد الموافق 5 نوفمبر 2023، متوقعة أن يكون مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

حالة الطقس غدا الأحد

وقالت الأرصاد في بيان لها اليوم السبت، من المتوقع أن يكون الطقس غدا الأحد، في أول الليل لطيفًا وفي آخره مائل للبرودة، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وفق بيان هيئة الأرصاد.

الظواهر الجوية

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تتكون شبورة مائية كثيفة صباحاَ على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق، وهو ما يتوجب على سكانها توخي الحذر وخاصة في الصباح الباكر.

سقوط أمطار 

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن هناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر تمتد خفيفة ورعدية إلى مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة البحر المتوسط

وتوقعت هيئة الأرصاد أن تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.