عاجل | بيع سبيرو سباتس لشركة بيبسي بصفقة ضخمة.. توضيح يهم المصريين


السبت 04 نوفمبر 2023 | 10:23 صباحاً
شركة سبيرو سباتس للمشروبات
شركة سبيرو سباتس للمشروبات
العقارية

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، تداول بعض الأنباء بشأن قيام شركة بيبسي بشراء شركة المشروبات الغازية سبيرو سباتس المصرية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته الشركة في الآونة الأخيرة.

 

حقيقة شراء بيبسي لشركة سبيرو سباتس

يأتي ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته شركة سبيرو سباتس، بسبب حملة المقاطعة لمشروبات الغازية الداعمة لإسرائيل مثل بيبسي وكوكا كولا، فقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بأن الشركة اشترتها بيبسي الداعمة لإسرائيل.

وفي الحقيقة معظم الأنباء المنتشرة عن شراء بيبسي لشركة سبيرو سباتس غير صحيحة، إضافة إلى أن الخبر لم يصدر من شركة سبيرو سباتس أو من بيبسي، وفي الحقيقة الخبر ليس سوى شائعة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليس أكثر.

شركة سبيرو سباتس

وشركة سبيرو سباتس في الوقت الحالي توسع من انتشارها وإنتاجها، بعد إقبال الجمهور المصري على مشروباتها الغازية، بسبب كونها شركة مصرية وغير داعمة لإسرائيل.

وبالنسبة لـ شركة بيبسي، فبدأت مبيعاتها في التراجع بشكل كبير، بسبب حملة المقاطعة لمنتجاتها، خاصة أن الشركة داعمة لإسرائيل.

وتأتي شائعات شراء بيبسي لـ شركة سبيرو سباتس، بعد تلقي الشركات الداعمة لإسرائيل خسائر فاضحة، وذلك بسبب حملة المقاطعة للمنتجات الداعمة لإسرائيل، وتوجه الكثيرون نحو الشركات المصري مثل شركة سبيرو سباتس المصرية التي أسست عام 1920.

وبمرور الأيام، بدأت نتائج المقاطعة لـ المنتجات الداعمة لإسرائيل في الظهور؛ حيث خسرت الشركات الداعمة لإسرائيل الملايين بسبب المقاطعة، واضطرت إلى تخفيض أسعار منتجاتها بشكل كبير؛ وذلك لإغراء المقاطعين بالعروض.

وشهدت منتجات الشركات الداعمة لإسرائيل انخفاضا كبيرا في أسعارها، فعلى سبيل المثال، انخفض سعر الفرابيتشينو بتاع ستاربكس من 93 إلى 20 جنيها بالأسواق، كما انخفض سعر العديد من المنتجات الأخرى الداعمة لإسرائيل مثل، ليبتون، كابري دير ميلك، كوكولا، بيبسي، ومنتجات النظافة مثل بيرسيل، وتايد، وغيرها من المنتجات.