تراجع أسهم شركة ميتا بسبب الحرب بين إسرائيل وغزة.. تفاصيل


الجمعة 03 نوفمبر 2023 | 05:51 مساءً
شركة ميتا
شركة ميتا
نهال اللهيبي

سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية خسائر حادة على مدار الأسبوع، نتيجة لموجة البيع المكثف بأسهم قطاع التكنولوجيا وتزايد الإقبال على أصول الملاذ الآمن على خلفية المخاوف من تصاعد التوترات في غزة.

الشركات التكنولوجية

 علاوة على ذلك، أعلنت الشركات التكنولوجية الكبرى عن نتائج أرباحها للربع الثالث من 2023 خلال هذا الأسبوع، ومنها شركة ميتا Meta (-3.86%) وألفابت Alphabet (-9.90%) وأمازون Amazon (+2.05%) وكذلك مايكروسوفت Microsoft (+0.96%). 

وعلى الرغم من أن ربحية أسهم غالبية هذه الشركات جاءت أعلى من المتوقع، إلا أنهم أفصحوا عن إشارات مقلقة حول توقعات النمو.

شركة ألفابت

وتراجعت أسهم شركة ألفابت في أسوأ أداء أسبوعي لها في عام تقريبًا بعد أن أعلنت الشركة عن تحقيق قطاع الحوسبة السحابية لأرباح أقل من التقديرات، إذ بلغت 8.4 مليار دولار مقارنة بـ 8.6 مليار دولار المتوقعة.

أسهم شركة ميتا

كما انخفضت قيمة أسهم شركة ميتا بسبب الضغوط الناتجة عن توقعات الشركة بتراجع الإيرادات ومبيعات الإعلانات مع ضعف الإنفاق الإعلاني في الشرق الأوسط منذ بدء الصراع بين إسرائيل وحماس. 

ومن ناحية أخرى، لعب التحليل الفني دورًا في تزايد عمليات بيع الأسهم، حيث انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 بشكل حاد ليصل إلى ما دون المتوسطات المتحركة لـ 50 و100 و200 يوم. علاوة على ذلك، تراجع المتوسط المتحرك الأُسي لمدة 50 يوما والذي يتسم بسرعة التغير، إلى ما دون المتوسط المتحرك الأُسي لـ 100 يوم