إعصار "تيج" المدمر يضرب مصر خلال ساعات قليلة.. توضيح عاجل للأرصاد الجوية


إعصار تيج يضرب مصر

الخميس 02 نوفمبر 2023 | 08:30 مساءً
إعصار تيج
إعصار تيج
العقارية

تشهد الأحوال الجوية بالأيام الأخيرة تغيرات متعددة، في الوقت الذي وجهت إدارة الأرصاد الجوية الهندية، تحذيرا هاما بشأن اشتداد إعصار يعرف بـ"تيج" ليتحول لعاصفة إعصارية شديدة للغاية تتحرك في الاتجاه الشمال الغربي نحو السواحل اليمنية والعمانية.

 

إعصار تيج

وأوضحت الإدارة، وفقًا لقناة (إن دي تي في) الهندية، أنه من المتوقع أن تعبر العاصفة الإعصارية السواحل بين مدينتي الغيضة اليمنية وصلالة العمانية، كعاصفة إعصارية شديدة للغاية مع سرعة رياح تتراوح بين 115 إلى 125 كم/ساعة وتصل لـ140 كم/ساعة.

وأشارت إلى احتمالية أن يشتد المنخفض الجوي فوق خليج البنغال ويتحول لمنخفض جوي عميق بحلول الساعات الأولى من صباح غد الاثنين، ومن المتوقع بعد ذلك أن ينعطف ويتحرك باتجاه الشمال والشمال الشرقي خلال الثلاثة أيام التالية صوب بنجلاديش وسواحل البنغال الغربية.

الأرصاد الجوية تفجر مفاجأة

وفيما يخص تعرض مصر لهذا الإعصار، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حقيقة تأثر مصر بـ "إعصار تيج Tej".

وأصدرت الهيئة توضيحًا عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، قالت فيه إن إعصار تيج يتمركز جنوب بحر العرب ويصنف من الفئة الثانية؛ إذ تصاحبه سرعات رياح تتجاوز 165 كم /س، ومع تقدم الوقت متوقع أن تزيد سرعات الرياح ليصبح من الفئة الثالثة وقد يتطور ليصل إلى الفئة الرابعة.

وأضافت أنه من المتوقع أن يضرب الإعصار أجزاء من سواحل سلطنة عمان واليمن، مصحوبًا بسقوط أمطار غزيرة تؤدى إلى حدوث فيضانات وارتفاع الأمواج ونشاط كبير في سرعة الرياح، مؤكدة أن مصر لن تتأثر بـ إعصار تيج، فالأجواء مستقرة على البلاد خلال هذا الأسبوع.