لو عندك 21 سنة.. امتلك شقة في الإسكان المتميز بمقدم 25 ألف جنيه بالتقسيط على 10 سنوات


الخميس 02 نوفمبر 2023 | 10:23 صباحاً
شقق الإسكان المتميز
شقق الإسكان المتميز
العقارية

تتابع وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، تلقي طلبات حجز الشقق السكنية بمشروعات (الإسكان المتميز ذى طابع ساحلي – سكن مصر – جنة) في 5 مدن، هي: (رشيد الجديدة - المنصورة الجديدة – ناصر "غرب أسيوط" – غرب قنا – ملوي الجديدة)، للحجز الفوري من خلال جهاز المدينة بأنظمة سداد ميسرة.

شقق سكن مصر وجنة والإسكان المتميز

أوضح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تم طرح 144 وحدة بمدينة رشيد الجديدة، و288 وحدة بمدينة المنصورة الجديدة، و192 بمدينة ناصر "غرب أسيوط"، و144 وحدة بمدينة غرب قنا، و148 وحدة بمدينة ملوي الجديدة.

شقق سكن مصر وجنة والإسكان المتميز في 5 مدن

حرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم تفاصيل شقق سكن مصر وجنة والإسكان المتميز.

مقدم حجز شقق سكن مصر وجنة والإسكان المتميز

1- بلغت قيمة مقدم حجز شقق الإسكان المتميز، 25 ألف جنيه.

2- بلغت قيمة مقدم حجز شقق سكن مصر، 50 ألف جنيه.

3- بلغت قيمة مقدم حجز شقق جنة، 100 ألف جنيه.

شروط الحجز والاشتراطات العامة

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مصري الجنسية.

2- أن يكون له أهلية التصرف أو التعاقد يعتبر قرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته ۱۸۲ بتاريخ ۲۰۲۳/۸/۲۷ بشأن وضع آلية للإتاحة الدائمة لتخصيص الوحدات السكنية الشاغرة من خلال جهاز المدينة المختص للحجز الفوري والضوابط الواردة فيه مكملة ومتممة للشروط.

3- تعتبر أحكام القانون رقم (٥٩) لسنة ۱۹۷۹ في شأن إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة واللائحة العقارية للهيئة وتعديلاتها - وكذلك أحكام قانون التمويل العقاري رقم ١٤٨ لسنة ۲۰۰۱ ولائحته التنفيذية وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الخصوص والقانون ۱۱۹ لسنة ۲۰۰۸ ولائحته التنفيذية مكملة ومتممة للاشتراطات الواردة بهذه الكراسة فيما لم يرد به نص فيها.

4- تعتبر كراسة الشروط جزءً لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

5- الوحدات السكنية المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكني فقط ولا يحق للمشتري أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الوحدة وفي حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي واتخاذ الإجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً للقواعد المعمول بها في هذا الشأن حيث أنه تم تحديد أسعار بيع الوحدات للاستخدام السكني فقط.

6- شراء كراسة الشروط من جهاز المدينة المختص لمعرفة كافة التفاصيل المساحات - الأسعار - أرقام العمارات.

7- يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها، وأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

8- يقر المتقدم أن عنوان المراسلات الموضح باستمارة الحجز هو محله المختار وأي مراسلات أو مخاطبات أو إعلانات ترسل له على هذا العنوان تعتبر صحيحة ونافذة ومنتجة لكافة أثارها القانونية.

9- يقر المتقدم أن جميع المستندات المقدمة للحجز محل طلبه وكافة البيانات المحررة لاستمارة الحجز صحيحة وتحت مسئوليته وفي حالة ظهور ما يخالف ذلك يكون مسئول كامل المسئولية الجنائية والمدنية ويحق للهيئة إلغاء كافة إجراءات الحجز والتخصيص دون الحاجة إلى إنذار أو أخطار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحفظ حقوقها.

10- ما لم يرد بشأنه نص خاص في تلك الشروط تخضع للأسس والقواعد المعمول بها بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وكافة القوانين ذات الصلة واللائحة العقارية وتعديلاتها المعمول بها بالهيئة والأجهزة وكذا كافة القرارات والقواعد المتبعة في هذا الشأن دون اعتراض الراسي عليه الوحدة حاليا أو مستقبلاً.

11- لكل وحدة سكنية حصة على المشاع من الأرض تمثل نسبة مساحة الوحدة من المساحة الاجمالية للوحدات إلى إجمالي مساحة الأرض المقام عليها المبنى طبقا للضوابط المنظمة لهذا الشأن.

شروط الطرح:

1- ألا يقل من يجوز التخصيص لشخص بصفته وليا على قاصر.

2- في حالة تقدم أكثر من عميل على وحدة سكنية يتم إجراء قرعة علنية يدوية على الوحدة المطلوبة.

3- ألا يقل المتقدم عن 21 عامًا عند التقديم.

4- أن يكون شخصا طبيعيا وله أهلية التصرف.

شقق الإسكان المتميز
شقق الإسكان المتميز
شقق الإسكان المتميز