المواعيد الجديدة لـ انقطاع الكهرباء رسميًا في القاهرة والمحافظات


الخميس 02 نوفمبر 2023 | 09:15 صباحاً
الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء
الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء
العقارية

يهتم الكثيرون بمعرفة، مواعيد انقطاع الكهرباء، بعد زيادتها لساعتين، بعد إعلان الحكومة في بيان رسمي صادر عن مجلس الوزراء عن إجراء تعديلات في مواعيد انقطاع الكهرباء.

المواعيد الجديدة لانقطاع الكهرباء

وفي السياق أوضح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن زيادة فترة انقطاع الكهرباء التي بدأت اعتبارًا من السبت الماضي، جاءت نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة عن مثيلاتها في نفس الفترة من العام السابق، والذي أدى بدوره إلى زيادة استهلاك الكهرباء بصورة مرتفعة مع انخفاض الطاقة المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة ( الرياح – الشمسية – المائية) فى نفس الفترة عن العام السابق، وهو الأمر الذي نتج عنه التحميل على استهلاك الغاز بكميات فاقت معدلات الاستهلاك الطبيعي، بالمقارنة بالاستهلاك الذي شهدته نفس الفترة من العام السابق.

وفي هذا الإطار، أوضح المتحدث الرسمي أن الزيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز تزامنت مع انخفاض كميات الغاز الموردة من خارج مصر من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميا إلى صفر.

وأكد المتحدث أن ذلك يأتي حرصا على استمرار تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم تخفيض الأحمال لحين عودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعدها ستعود الأمور كما كانت.

المواعيد الجديدة لـ انقطاع الكهرباء في المحافظات :

الجدول الجديد لانقطاع الكهرباء في المحافظات سيكون ميعاد الفصل قبل ميعاد الفصل السابق بساعة.

محافظة القاهرة :

يتم قطع الكهرباء وفقا للجدول القديم حسب كل منطقة ، ويتم إضافة ساعة قبل الجداول المعلنة. 

وعن باقي المحافظات تزيد ساعة القطع لمدة ساعتين بدلاً من ساعة واحدة في نفس مواعيد القطع المعلنة سابقا.

والكثيرون يتساءلون عن أسباب زيادة فترة انقطاع الكهرباء، وموعد انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال الخاصة بالكهرباء.

موعد انتهاء انقطاع الكهرباء

ولفت أنه مع انخفاض درجات الحرارة تنتهي خطة الأحمال وترجع الأمور لطبيعتها، مؤكدا أن خطة التحميل مؤقتة للغاية، وستحل في وقت وجيز.

وأوضح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الأماكن المستثناة هي المنشآت الحيوية للدولة وأجهزتها، والمنشآت الصحية والصناعية والسياحية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة “صدى البلد”، أنه لا تمييز في مسألة تخفيف الأحمال ولا يستثنى منه أحد.

وقال إن الدولة تتحمل 75 % من فرق التكلفة الفعلية للطاقة والتي يدفعها المواطن، موضحا أنه لا توجد دولة في العالم تواجه تحديات ومخاطر على الحدود مثل مصر. 

الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء