93 مليار جنيه مبيعات تعاقدية لـ طلعت مصطفى فى أول 9 أشهر من 2023


الاربعاء 01 نوفمبر 2023 | 11:18 صباحاً
هشام طلعت مصطفى
هشام طلعت مصطفى
أشرف العمدة

حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة مبيعات تعاقيدية خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2023 بنحو  93 مليار جنيه لتأتى فى المرتبة الأولى من حيث المبيعات فى السوق المصرى، وذلك لما تمتلكه من تنوع فى المشروعات العمرانية المتكاملة بشرق القاهرة، كما أن المجموعة مازالت مستمرة من خلال شركاتها التابعة في إجراءات تنفيذ صفقة الاستحواذ على شركة الفنادق التاريخية.

وكانت مجموعة طلعت مصطفى، أعلنت في وقت سابق عن تقدم الذراع الفندقية لها وهي الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية (ايكون) - تابعة بنسبة 83.3%- بعرض للاستحواذ على حصة مؤثرة في ملكية وحقوق الإدارة لمحفظة عدد من الفنادق في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان، مملوكة للشركة المصرية العامة للسياحة الفنادق “إيجوث”.

وحسب إفصاح الشركة، فإن المحفظة تضم فندق سوفيتيل أولد كتراكت أسوان، ومنتجع موفنبيك أسوان وفندق سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر وفندق شتايجنبرجر التحرير وشتايجنبرجر سيسل الإسكندرية، وفندق ماريوت مينا هاوس، وفندق ماريوت القاهرة وكازينو عمر الخيام.

وقالت الشركة إنه سينتج عن عملية الاستحواذ وصول محفظة ايكون إلى إجمالي 15 فندقًا بإجمالي قاعدة للغرف الفندقية لما يزيد على 5000 غرفة متضمنة المشروعات قيد الإنشاء والتطوير، كما ستسهم في تحقيق إيرادات بالعملة الصعبة.

وأضافت أن الهدف وراء عملية الاستحواذ هو القيام بعملية تطوير وتحديث لهذه الفنادق بغرض رفع كفاءتها التشغيلية إلى مستويات أعلى، مشيرة إلى أن عملية الاستحواذ تتسق مع سياسة الحكومة تعزيز دور القطاع الخاص في مصر.

ومؤخرًا أطلقت المجموعة مشروع مدينة سكنية متكاملة في العاصمة السعودية الرياض تحت اسم بنان، بالشراكة مع الشركة الوطنية للإسكان، على مساحة 10 ملايين متر مربع، حيث إن التكلفة الاستثمارية لمشروع تصل إلى 40 مليار ريال سعودي.

مدينة بنان تعد أول مشروعات "طلعت مصطفى"، خارج مصر، وستوفر 27750 وحدة سكنية بين فيلات وشقق، كما أن نسبة المساحات الخضراء بالمدينة تمثل نحو 40% من المساحة الإجمالية، سيكون المشروع متعدد الاستخدامات حيث يضم خدمات متكاملة مثل: الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية وناد رياضي ومناطق خدمات عامة.