شركة شلاتين تُعلج 550 كيلو ذهب ليتم تسليمها إلى البنك المركزي بدرجة نقاء 9999


شركة شلاتين تنتج 700 كيلو من الذهب منذ بداية العام حتى نهاية سبتمبر الماضي

الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 06:11 مساءً
الذهب لدى البنك المركزي المصري
الذهب لدى البنك المركزي المصري
نهال اللهيبي

شهد سوق الدولار الموازي حالة من الارتباك بعد أخبار عن اجتماع غير معلن بين البنك المركزي المصري ورؤساء البنوك نتج عنه قرار فتح حد السحب لبطاقات الائتمان وهو القرار الذي عمل على تراجع سعر صرف الدولار في السوق الموازي الأمر الذي انعكس على سعر الذهب المحلي الذي يشهد استقرار وتحركات معتدلة منذ بداية الأسبوع.

انخفاض عجز الميزان التجاري في مصر

وفي سياق منفصل انخفض عجز الميزان التجاري في مصر بنسبة 26.4% خلال التسعة أشهر الأولى من العام ليصل إلى 27.4 مليار دولار بسبب انخفاض الواردات بعد تراجع المعروض من العملة الصعبة.

انخفاض واردات مصر السلعية

وخلال نفس الفترة انخفضت واردات مصر السلعية بنسبة 17% إلى 53.6 مليار دولار كما انخفضت الصادرات بنسبة 3% إلى 26.2 مليار دولار بسبب نقص مستلزمات الإنتاج والمواد الخام بسبب عدم توافر الدولار.

شركة شلاتين للثروة المعدنية

وعن أخبار تعدين الذهب فقد تقدمت 10 شركات بعروض للمزايدة العالمية التي تديرها شركة شلاتين للثروة المعدنية بخصوص التنقيب عن الذهب، حيث تقدمت 3 شركات مصرية و7 شركات أجنبية منذ أن تم طرح المزايدة في ابريل الماضي وتأجيل غلق باب التقديم حتى 9 نوفمبر القادم.

خام الذهب لدى البنك المركزي المصري

هذا وقد انتجت شركة شلاتين 700 كيلو من الذهب منذ بداية العام وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي وقامت بمعالجة 550 كيلو ذهب بدرجة نقاء 9999 ليتم تسليمها إلى البنك المركزي.