طارق الغمراوي: شروط التمويل العقاري بالقانون سهلة وميسرة


الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 05:02 مساءً
التمويل العقاري
التمويل العقاري
محمد خليل

كشف طارق الغمراوي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيت مصر لخدمات التمويل العقاري، عن الشروط العامة للتمويل العقاري.

شروط التمويل العقاري

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«العقارية»، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بيت مصر لخدمات التمويل العقاري، أن شروط التمويل العقاري تكمن في أن لا يقل سن المتقدم عن 21 عام، والتمويل لا يزيد عن 40 % من فائض الدخل الشهري الخاص به، ولا بد من تقديم مستندات تعمل على إثبات الدخل، مشيرا إلي أن المواطن المصري يستطيع أن يحصل علي تمويل عقاري، وأيضا الوافد الأجنبي المقيم في مصر يمكنه أيضا أن يحصل علي تمويل عقاري.

إعادة جدولة لفترة سماح

وأوضح الغمراوي أنه لا بد وجود صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمتقدم هو والزوجة، لافتا إلي أنه في حالة وجود حالات تعثر من العملاء يتم التعامل بشكل جيد، سواء فقد الشخص وظيفتة أو قد حدث له أي اضطرابات مهنية، يتم إعادة جدولة لفترة سماح من 3 إلي 6 شهور وعند وجود حالات تعثر كاملة، يتوجه البنك للمحكمة الاقتصادية، ويتم بيع العقار في المزاد العالمي وعند البيع يسترد البنك أمواله والعميل أيضا.

وأشار الغمراوي إلي أن دور الشركة الوساطة بين المشتري وجهة التمويل، وبين المشتري والبائع من جهة أخرى، لتسهيل جميع الإجراءات الائتمانية والقانونية والانتهاء من إجراءات التمويل العقاري بسرعة واحترافية.

واختتم الغمراوي، تصريحاته بالإشارة إلي أن شركة  بيت مصر لخدمات التمويل العقاري تأسست برأسمال مرخص به 6.5 ملايين جنيه، كأول شركة متخصصة في الوساطة بمجال التمويل العقاري، وتحت إشراف هيئة الرقابة المالية.