عاجل.. مدبولي: 363 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات وتنمية سيناء خلال الـ 5 سنوات المقبلة


الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 12:13 مساءً
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
محمد شوشة

أعلن  الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية اليوم من تنمية سيناء، موضحًا أن الدولة تستهدف مشروعات في سيناء، منها 8.7 مليار جنيه في الخدمات التعليمية، و8.3 مليار جنيه مشروعات في الخدمات الصحية، مشيرًا إلى أنه من المستهدف حجم تنمية ومشروعات تقدر بحوالي 363 مليار جنيه خلال المرحلة الثانية لتنمية سيناء على مدار الخمس سنوات المقبلة. 

إطلاق المرحلة الثانية من تنمية سيناء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحفي في مقر الكتيبة 101"، إن الدولة ستنفق حوالي 115 مليار جنيه خلال الفترة المقبلة لإنشاء وحدات سكنية لأهالي شمال سيناء، مضيفًا أن حجم مشروعات تنفذ في الدولة المصرية حاليًا يفوق مشروع واحد يمكن تنفيذه خلال 10 سنوات.

قروض ميسرة لأهالي شمال سيناء

أضاف رئيس الوزراء، أن الدولة تستهدف إنشاء 4 مناطق لوجستية في شمال سيناء، مؤكدًا أن الخطة تشمل توفير قروض ميسرة لأهالي شمال سيناء في تنفيذ كل المشروعات.

تطوير ميناء العريش

أشار إلى أنه تم تطوير ميناء العريش لتحويله إلى ميناء دولي وحجم التجارة عليه، لخدمة جميع أهالي شمال سيناء، لافتًا إلى أن مدينة رفح الجديدة تم الانتهاء من المرحلة الأولى لها، وأنه سيتم البدء في المراحل الأخرى لها، موضحا أنه من المخطط إنشاء مجمعين للصناعة فى مدينتى رفح ونخل.