عالم الزلازل الهولندي يحذر من زلزال مدمر اليوم.. ماذا ينتظر الأرض؟


الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 | 09:53 صباحاً
زلزال قوي
زلزال قوي
العقارية

حذر عالم الزلازل الهولندي، فرانك هوجربيتس، من زلازل في عدد من المناطق بدول العالم، مشيرًا إلى احتمالية حدوث زلزال قوي نيتجة اقتران 4 كواكب مع اكتمال القمر اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر.

واعتاد عالم الزلازل الهولندي إطلاق تحذيرات بين الحين والآخر عبر حسابه الرسمي على منصة إكس «تويتر سابقا»، وعلى الرغم من تأكيدات العلماء، على صعوبة التنبؤ بالزلازل، إلا أنّ "حالة رعب" أصابت الآلاف بسبب توقعات هوجربيتس تحديدًا، خاصةً أنها تحققت في أوقات سابقة.

وكان عالم الزلازل الهولندي، توقع زلزال تركيا المدمر في فبراير الماضي، الذي سقط ضحيته نحو 50 ألف شخص، فضلًا عن زلزال المغرب في سبتمبر الماضي، الذي تسبب في سقوط نحو 3 آلاف ضحية.

وكتب فرانك هوجربيتس، عالم الزلازل الهولندي الشهير، عبر حسابه على «إكس»، منذ أيام، من تقارب الكواكب الذي بدأ الجمعة الماضية ويستمر حتى الاثنين، ويضم المريخ وعطارد والمشترى والأرض، مع اقتران القمر معها، إذ يحدث اقتران الكواكب مع القمر في زمن قصير للغاية، مما يؤثر بشكل مباشر على الأرض، مشيرًا إلى حدوث تيارات كهرومغناطيسية نتيجة ذلك الاقتران، ربما ينتج عنها زلزال قوي يضرب الكوكب والمتوقع أنّ يكون اليوم الثلاثاء.

اقتران 4 كواكب مع اكتمال القمر

وكتب العالم الهولندي "كونوا في حالة تأهب"، ليحذر مما سيحدث على كوكب الأرض خلال الأسبوع الجاري، نتيجة اقتران الكواكب.

وسرعان ما انهالت التعليقات على العالم الهولندي، لمحاولة معرفة المناطق المهددة بأن يضربها الزلزال المتوقع، إذ كتب أحد المستخدمين: "من فضلك حدد المناطق المعرضة لخطر الزلازل، وإذا لم تستطع فلا تقلق الناس، فإن قلق الناس لن ينفعك".