استيراد سيارات المصريين بالخارج 2023.. الشروط المطلوبة وعمر المركبة


الاثنين 30 أكتوبر 2023 | 06:57 مساءً
استيراد سيارات المصريين بالخارج
استيراد سيارات المصريين بالخارج
العقارية

سيارات المصريين بالخارج 2023. . يبحث عدد كبير من المواطنين عن شروط الحصول على سيارات المصريين بالخارج 2023، وخاصة بعدما شهدت المرحلة الأولى من مشروع مبادرة استيراد السيارات للمصرين بالخارج نجاحاً وإقبالاً كبيراً من قِبل المصريين بالخارج، لذلك قرر مجلس إعادة تفعيل العمل بالمبادرة مرة أخرى لمدة 3 أشهر قابلة للزيادة.

سيارات المصريين بالخارج 2023

حرصًا من الجريدة "العقارية" على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم شروط الحصول على سيارات المصريين بالخارج 2023

وتهدف تلك المبادرة إلى تسهيل استيراد السيارات للمصريين بالخارج، من خلال إتاحة العديد من التيسيرات لهم، مثل الإعفاء من الضرائب والرسوم.

وأتاحت المبادرة للمصريين المقيمين بالخارج، استيراد سيارة ركوب خاصة واحدة معفاة من الرسوم والضرائب، وذلك للاستعمال الشخصي.

شروط مبادرة استيراد السيارات للمصريين بالخارج

- يجب ألا يقل عمر المتقدم لطلب الحصول على سيارة عن 16 سنة كأقل تقدير.

- ينبغي أن تكون السيارات المستوردة من الخارج قد صنعت 2019 أو أحدث.

- ضرورة سداد 30% فقط من قيمة الضريبة الجمركية، على أن يتم استردادها بعد 5 سنوات.

- ضرورة امتلاك إقامة قانونية سارية في الخارج للمصري الراغب في استيراد السيارة.

- يلزم استيفاء واستكمال إجراءات التسجيل الأولي من خلال تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارج.

- كما يلزم على المتقدم تقديم كشف حساب بنكي عن 6 أشهر سابقة على تاريخ التحويل.

عمر المركبة في مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج

حدد القانون رقم 161 لسنة 2022، عمر المركبة أو السيارة المستوردة ضمن المبادرة، بحيث لا يزيد عمرها وقت الإفراج الجمركي عن 3 سنوات من بداية سنة الصنع.

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وكانت وزارة المالية، أطلقت في نوفمبر من العام الماضي، مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين بالخارج، والتي تقوم على إعفاء السيارات المستوردة من الضرائب والرسوم مقابل وديعة في البنك المركزي بالعملة الأجنبية لمدة 5 سنوات، على أن تسترد بعدها بالجنيه المصري بسعر صرف وقت الاسترداد، وانتهى العمل بهذه المبادرة، في مايو الماضي، بحصيلة بلغت حوالي 900 مليون دولار، ولكن بعد الحصول علي موافقة مجلس النواب، تم إعادة تفعيل العمل بالمبادرة مرة أخرى لمدة 3أشهر مع إمكانية تمديده ثلاثة أشهر أخرى.