تاجر تجزئة: بعض التجار يحتكرون السلع وقت الأزمات لرفع سعرها


الاثنين 30 أكتوبر 2023 | 06:01 مساءً
أسعار السلع والمنتجات
أسعار السلع والمنتجات
محمد خليل

قال أحمد يوسف صاحب أحد محلات البقالة بمنطقة وسط القاهرة،  إن المتاجر الكبري تبيع المنتجات والسلع بأسعار منخفضة بسبب حصولهم علي الكثير من السلع بسعر منخفض من الشركات، على عكس تجار التجزئة.

أسعار السلع 

وأضاف يوسف خلال جولة لـ«العقارية»، أن الكثير من كبار التجار لديهم مخزون من السلع والمنتجات، ولكن بعد زيادة الأسعار لا يبيعون بالسعر القديم، ويتم بيع المخزون بالسعر الجديد، لافتا إلي أن السبب في بيع كبار التجار لمتاجر  التجزئة بسعر مرتفع أن جميع المحلات أصبحت تحصل علي كمية قليلة جدا من المنتجات وبذلك لا يطبق عليه أي خصومات لقلة الكمية.

" كما أن بعض السلع انخفضت لمدة يومين أو ثلاثة أيام ولكن لم يتم ثبات السعر لأكثر من أسبوع، وارتفع سعر المنتجات أكثر خلال الفترة الحالية، موضحا أن في محلات البقالة تباع السلع والمنتجات بنفس السعر الطبيعي".

أسعار سلع مخفضة 

وأشار يوسف إلي أن المتاجر الكبري تحصل علي كميات كبيرة، وتبيع بسعر منخفض لحصولها علي السعر أيضا بسعر منخفض من الشركات، مشيرا إلي أن الشركات تبيع أيضا لكبار التجار بنفس السعر.

ولفت يوسف إلي أن المستهلك يحصل علي أكثر من منتج في المتاجر الكبري، وتعلن المتاجر عن إعلان عروض من وقت لأخر بسعر منتج منخفض، ومنتج مرتفع لبيع أكثر عدد من المنتجات المختلفة.