عاجل | أمريكا ترسل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط.. تفاصيل


الجمعة 27 أكتوبر 2023 | 01:42 مساءً
القوات العسكرية الأمريكية
القوات العسكرية الأمريكية
العقارية

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، عن وصول نحو 900 جندي أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط، وذلك لتعزيز الدفاعات بهدف حماية الجنود الأمريكيين في ظل تصاعد الهجمات بالمنطقة. 

أمريكا ترسل قوات إضافية إلى الشرق الأوسط

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن أمر بضرب منشأتين في سوريا، يستخدمها الحرس الثوري الإيراني وجماعات مدعومة من إيران، موضحة أن الولايات المتحدة لن تتسامح مع الهجمات ضد الأمريكيين وستدافع عن مصالحها، وستتخذ إجراءات إضافية إذا استمرت هجمات وكلاء إيران.

وأوضح وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، أن الضربات التي شنها الطيران الحربي الأمريكي على منشأتين في شرق سوريا، يستخدمها الحرس الثوري الإيراني وجماعات يدعمها، جاءت دفاعا عن النفس، مشيرا إلى أن هذه الضربات ردا على سلسلة من الهجمات المستمرة وغير الناجحة في معظمها ضد أفراد أمريكيين في العراق وسوريا من قبل ميليشيات مدعومة من إيران، والتي بدأت في 17 أكتوبر.

وأشار إلى أن الهجمات المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية غير مقبولة، ويجب أن تتوقف، مشددا على أن هذه الهجمات منفصلة عن الصراع بين إسرائيل و حماس، ولا تشكل تحولاً في نهجنا تجاه الصراع"، مؤكدًا أن واشنطن "لا تسعى للصراع، وليس لديها نية للانخراط في أي عداءات أخرى".

من جانبه، أكد مسئول أمريكي، أن الضربات استهدفت مستودعات الأسلحة والذخيرة، وشنت باستخدام مقاتلات إف 16، وأن الولايات المتحدة لم تنسق الضربات في سوريا مع إسرائيل.

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية، عن وصول نحو 900 جندي أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط، وذلك لتعزيز الدفاعات بهدف حماية الجنود الأمريكيين في ظل تصاعد الهجمات بالمنطقة.