عاجل | حقيقة اجتماع البنك المركزي بشأن تعويم الجنيه.. الدولار وصل لـ 45 بالسوق السوداء


تعويم الجنيه

الخميس 26 أكتوبر 2023 | 08:27 مساءً
تعويم الجنيه
تعويم الجنيه
العقارية

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، تداول بعض الأنباء بشأن اجتماع عاجل للبنك المركزي؛ لاتخاذ قرار بشأن تحرير سعر الصرف، وذلك بعد أن تجاوز سعر الدولار في السوق السوداء 45 جنيها، وفقا لتصريحات نادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية.

تعويم الجنيه

ووفقًا لجدول اجتماعات لجنة السياسات النقدية، فإن الاجتماع المقبل لتحديد سعر الفائدة على الإيداع والإقراض سيكون في 2 نوفمبر المقبل.

تعويم الجنيه

في غضون ذلك، ذكر مصدر مطلع، أن البنك المركزي يجري اجتماعات مستمرة بشأن دعم الاقتصاد المصري، وتنفيذ مبادرة مجلس الوزراء لتخفيف الأعباء على المواطنين ودعم الاستثمار.

وأوضح المصدر في تصريحات صحفية، أن البنك المركزي اجتمع خلال الساعات الماضية مع عدد من الجهات الاقتصادية، على رأسها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للرقابة المالية وهيئة الاستثمار؛ وذلك لمناقشة إجراء تعديل في قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والسماح لأكبر عدد من الشركات للدخول تحت مظلة قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من الإعفاءات التي يضمها القانون.

وأضاف المصدر المسؤول، أن المركزي يراقب السوق المصرفي عن قرب لمنع تهريب الدولار للخارج والتسهيل على عملاء البنوك المصرية لتلبية احتياجاتهم، وهو ما ظهر في قراره اليوم بشأن إلغاء التقديم المسبق للمستندات للحصول على الدولار خارج مصر.