مؤسس سيمبل: أجرينا تعاملات مالية تفوق الـ 350 مليون جنيه و نستهدف التوسع في السوق المصري


مؤسس المنصة: الظروف الاقتصادية الحالية لم تؤثر على خطط التوسع

الخميس 26 أكتوبر 2023 | 05:09 مساءً
شركة سيمبل
شركة سيمبل
محمد خليل

قال محمد الفقي، مؤسس منصة سيمبل لخدمات الدفع الآجل، إن المنصة تستهدف تنفيذ خطة توسعية في السوق المصري خلال العام الجاري من خلال منح عملائها الفرصة لإدارة النفقات بشكل ميسر يساهم في توفير الأموال تحت شعار "أشتري الآن وأدفع لاحقا".

الظروف الاقتصادية الحالية لم تؤثر على خطط" سيمبل"

وأضاف الفقي في تصريحات خاصة لـ «العقارية»، أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة، وارتفاع معدلات التضخم وما تبعها من ارتفاع معدلات الفائدة لم تؤثر على خطط الشركة للتوسع في السوق المصري نظرا لأن الشركة لا تعتمد على القروض خلال الفترة الأخيرة من ناحية، ومن ناحية آخرى عملت على تنويع خدماتها بين الخدمات والمنتجات بعد أن كانت تعتمد بشكل كبير على المنتجات وخاصة تجارة الملابس الجاهزة.

 تجارة الملابس الجاهزة

وأوضح الفقي أن المنصة تقدم خدماتها بشكل كبير في مجال تجارة الملابس الجاهزة وتمويل برامج السياحة الداخلية، واشتراكات النوادي الرياضية والقطاع الطبي الأكاديميات التعليمية.

وكشف أن المنصة تصل بعدد عملائها بنهاية العام الجاري إلى نحو 85 ألف عميل، معتمدة في ذلك على خططها الفعالة للدفع قصير الأجل بدون تحميل العملاء فوائد.

وأشار إلى أن خدمة أشتري الآن وأدفع لاحقا هي خدمة ترتبط بعملاء البنوك، حاملي بطاقات الخصم المباشر أو بطاقات الإئتمان، موكداً أنه لا يوجد أي حالات تعثر داخل الشركة رغم الظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد.

شروط تمويل العملاء

وحول شروط تمويل العملاء قال الفقي إنها تتضمن أن يكون العميل من حاملي بطاقات الخصم المباشر أو بطاقات الائتمان شرط أن تكون البطاقات سارية وتغطي ثمن المنتج أو الخدمة التي توفرها الشركة، موضحا أن الشركة تقدم خدمات الدفع الآجل، منذ أول دفعتين إلى 5 دفعات متساوية، لأنها دفعات غير محملة بفائدة.

رأس مال الشركة 94 مليون جنيه

وكشف مؤسس سميل أن حجم رأس المال الحالي للشركة 94 مليون جنيه، والشركة أجرت معاملات منذ بداية عمل الشركة وحتى الان تفوق 350 مليون جنيه العام الحالي من عدة مصادر بهدف التوسع بشكل أكبر في السوق المحلي.

وأكد الفقي أن تعاقد المنصة مع مجموعة ماجد الفطيم لإدارة مراكز التسوق والتجزئة في خدمة "اشتري وفر وادفع بعدين" خلال شهر مايو الماضي منح سيمبل دفعة كبيرة نظرا لتنوع وانتشار مراكز تسوق المجموعة في القاهرة الكبرى والإسكندرية، مؤكدا أنها تعزز نمو الشركة في السوق المصري.