في هذه الأماكن.. توقعات بسقوط أمطار الأسبوع المقبل


الخميس 26 أكتوبر 2023 | 10:22 صباحاً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وبعض المناطق من جنوب سيناء، وذلك خلال الأسبوع المقبل.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك فرص لسقوط الأمطار الرعدية منذ أمس الأول، على بعض الأماكن من أقصي جنوب البلاد، وتحديدا فى أبو سمبل والمجري الملاحي وبعض المناطق من حلايب وشلاتين.

وتابعت "غانم" أن فرص سقوط الأمطار ضعيفة وأمطار خفيفة غير مؤثرة على الأنشطة اليومية، لافتة إلى أنه يوم السبت القادم تزيد كميات الأمطار وتتقدم لبعض المناطق الداخلية، وإلى الأن لا يوجد أى فرص سقوط أمطار على أى مناطق فى القاهرة الكبري أو المناطق الشمالية.

وأشارت "غانم" إلى أن وجود فرص سقوط أمطار تكون فى المناطق الجنوبية، من جنوب الصعيد مثل: الأقصر وأسوان وأبو سمبل، والمدن الموجودة فى سلاسل جبال البحر الأحمر، مثل: حلايب وشلاتين، وبعض المناطق من جنوب سيناء، وتستكمل حتي يوم الأحد.

درجات الحرارة المتوقعة

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأضافت أن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة فى الساعات المتأخره من الليل والصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ويبقى التحذير من الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

الظواهر الجوية المتوقعة

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تكون الرياح خفيفة إلى معتدلة من شمالية غربية إلى شمالية شرقية على معظم الأنحاء.

وأكدت الهيئة أن هناك اضطرابات في الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس.