الصعيد يفضلون شراء كردان الذهب.. شهبون يوضح للعقارية أفضل طرق الاستثمار بالمعدن الأصفر


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 06:40 مساءً
الاستثمار في الذهب
الاستثمار في الذهب
نهال اللهيبي

في ظل الأحداث المتوترة العالمية والأقليمية التي يعيشها العالم خلال الفترة الحالية، شهد الذهب ارتفاعًا ملحوظًا، مما خلق حالة من الجدل بين المواطنين وكبار المستثمرين بالتساءل حول أفضلية شراء السبائك الذهبية أو المشغولات.

الاستثمار في الذهب

تواصلت العقارية مع أحد مسؤولي شعبة الذهب لتوفر التغطية الشاملة لمتابعيها حول أفضل طرق الشراء والاستثمار في الذهب، يقول وائل شهبون، المستشار الأعلامي والاقتصادي للشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الفترات السابقة شهدت إقبالًا كبيرًا على المشغولات الذهبية، ويختلف التعامل من منطقة لأخرى حيث يفضل الريف بالمحافظات والصعيد له طبيعة خاصة، والمدن له نمط خاص في عمليات الشراء.

شراء كردان الذهب

وأوضح شهبون أن محافظات الصعيد والنوبة تفضل شراء كردان الذهب من عيار 21 و24، موضحًا أن الريف يفضل شراء المشغولات من فئة الأساور بشكل أكثر، وأن المدن تبحث وتشتري الذهب ذات المشغولات الراقية والتي تتسم بالشياكة والرُقي من الذهب المطلي بالألوان والألماس طبقًا لعاداتهم.

المشغولات الذهبية

وأضاف أن الفترات القليلة الماضية شهدت ظهور نمط الاستثمار في الذهب وليس الاستهلاك أو الزينة فقط، وأكمل الأفراد الذين يشترون المشغولات الذهبية يكون بعرض الاستثمار لمواجهة معدلات التضخم العالمية التي تشهد ارتفاعًا ملحوظًا.

السبائك الذهبية

ولفت إلى أن الذهب أفضل الطرق لمواجهة معدلات التضخم، وقيمته تزداد وترتفع أكثر من التضخم، وتخاوف المواطنين على مدخراتهم المالية يلجأون للاستثمار في المعدن الأصفر، وأصبحوا يتجهون إلى السبائك الذهبية من عيار 24، والجنيهات الذهبية عيار 21.

الجنيهات الذهبية عيار 21

وأشار إلي أن السبائك الذهبية من عيار 24، والجنيهات الذهبية عيار 21، يمثلون حاليًا أكثر وأفضل طرق الاستثمار وتحصد نسب الإقبال الأكبر.