صاحب أحد محلات الذهب يكشف أشهر المصطلحات الغريبة التي يستخدمها التجار


تعرف علي مصطلحات سوقية دراجة يستخدمها تجار الذهب

الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 03:56 مساءً
أسعار الذهب الأن
أسعار الذهب الأن
محمد خليل

قال صابر السيد، صاحب أحد محلات الذهب بمنطقة الحسين، إن كل مهنة ولها مصطلحات سوقية دراجة، موكدا أن تجار الذهب في الصاغة، يستخدمون مصطلحات سوقية بينهم لا يفهمها المستهلك وقد عرفوا بعض المصطلحات من اليهود، لافتا إلي أنها مهنة اليهود منذ عقود كثيرة.

مصطلحات سوقية دراجة في الصاغة

وأوضح السيد، في تصريحات خاصة لـ«العقارية»، أن الجواهرجية أو التجار يطلقون علي النقود أو الأمول مصطلح " شقوق" وفي حالة وجود شخص غير مريح أو قد يماطل في البيع والشراء أو ليس معه أموال، يبدأ التاجر والجواهرجي بأن يخاطبون أنفسهم بكلمات لم يفهمها أحد غيرهم، مشيرا إلي أنه في حالة التنبيه، بينهم أن العميل قد يسرق شئ أو ليس معه أموال، يقولون " الدفش اللي في شلك أشفور".

أعداد محلات الصاغة في مصر

وأشار السيد إلي أنه لا يمكن أن يتم حصر أعداد محلات الصاغة في مصر بسهولة، لأنه سوق كبير وضخم جدا، لافتا إلي أن جميع صاغات الأقاليم تصب في القاهرة، وهناك العديد من الصاغات في الأقاليم كالمحلة والشرقية والإسكندرية وغيرها.

أسعار الذهب

وشهد سعر الذهب قفزات عالية وسجل عيار 24 اليوم ، مسجلًا 2948.5 جنيه للبيع، و 2891.5 جنيه للشراء بينما سجل سعر الذهب عيار 22، مسجلًا 2702.75 جنيه للبيع، و 2650.5 جنيه للشراء وبلغ سعر الذهب عيار 21، مسجلًا 2580 جنيهًا للبيع، 2530 جنيهًا للشراء، فيما سجل سعر الذهب عيار 18، مسجلًا 2211.5 جنيه للبيع، و 2168.5 جنيه للشراء.