نفين منصور: مصر إصدارت أول سندات خضراء في 2020 بقيمة 750 مليون دولار


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 12:50 مساءً
نفين منصور مستشار وزير المالية
نفين منصور مستشار وزير المالية
العقارية

قالت نفين منصور، مستشار وزير المالية للسياسة المالية، إن مصر نجحت في إصدار أول سندات خضراء في 2020 بقيمة 750 مليون دولار كأول دولة في الشرق الأوسط.

الدولة تستهدف الوصول بحجم الاستثمارات الخضراء الي نحو 50%

وأوضحت منصور خلال كلمتها بمؤتمر الناس والبنوك تحت عنوان «الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر»، نيابة عن وزير المالية أن الدولة تستهدف الوصول بحجم الاستثمارات الخضراء الي نحو 50% من الاستثمارات العامة بحلول عام 2025.

التمويل المستدام والتحول نحو الاقتصاد الأخضر

وأضافت أن مصر قطعت شوطا كبيرا في الاعتماد على التمويل المستدام والتحول نحو الاقتصاد الأخضر لتنويع مصادر التمويل، خاصة في ظل الأزمات التي يعاني منها العالم وارتفاع اسعار النفط.

مؤتمر «الناس والبنوك»

يُشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يُشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

أجندة مؤتمر «الناس والبنوك»

يتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.