محمد الأتربي: الحكومة المصرية تولي اهتماما بالغا لتمويل المشروعات الخضراء


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 12:43 مساءً
بنك مصر
بنك مصر
العقارية

قال محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن ما حققه القطاع المصرفي من نجاح كان بالتضامن مع الحكومة المصرية التي تولي اهتمام بالغ لتمويل المشروعات الخضراء.

 مؤتمر الناس والبنوك

 وأضاف الأتربي خلال مؤتمر الناس والبنوك في دورته الـ 17، أن قيمة محفظة مصر من المشاريع الخضراء المؤهلة للتنفيذ بلغت نحو 1,9 مليار دولار، موضحا أن من ضمن هذه المشروعات الطاقة المتجددة بحوالي 16%‎،  والنقل النظيف بلغ 19 %.

 الإدارة المستدامة للمياه ومياه الصرف الصحي

وتابع رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن الإدارة المستدامة للمياه ومياه الصرف الصحي بلغت 26 %، و39 % فى مجال الحد من التلوث ومكافحته، موضحا هناك توجيهات للقطاع من قبل الدولة لزيادة الاستثمارات الخضراء لتصل لنحو 50% في السنة المالية 2025/2024.

يُشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يُشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

يتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.