حوافز حكومية لتشجيع استبدال السيارات التي مر عليها 20 عاما بأخرى تعمل بالغاز


الاثنين 22 يونية 2020 | 02:00 صباحاً

استعرضت اللجنة الاقتصادية اليوم الإثنين، في اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، التصور المقترح من وزارة المالية بشأن استكمال مراحل جديدة لمشروع استبدال السيارات الملاكي القديمة المتهالكة بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي، في ظل الآثار الإيجابية المتعددة التي تعود على الاقتصاد القومي، والتي تحققت لدى تنفيذ المشروع خلال مراحله السابقة.

وتم استعراض مقترحات وزارة المالية لحزمة الحوافز والامتيازات التي تشجع أصحاب السيارات القديمة للمشاركة ضمن المشروع الحضاري المميز، وأنه يُساهم في إعادة الوجه الحضاري للعاصمة وتحديث السيارات التي تسير في شوارعها.

ووجه رئيس الوزراء بعقد اجتماع لمناقشة كافة التفاصيل النهائية للمشروع، بما فيها مشروع استبدال المركبات التي مضى عليها أكثر من 20 عاماً وتعمل بالسولار بمركبات حديثة تعمل بالغاز الطبيعيّ، أو التي تعمل بالدورة المزدوجة غاز- بنزين.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور محافظ البنك المركزي، ووزراء البترول والثروة المعدنية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، والتعاون الدولي، وقطاع الأعمال العام، والتجارة والصناعة، بالإضافة إلى نائبي وزيرى التخطيط والمالية، ورئيس هيئة الرقابة المالية، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار.