محمد الأتربي: القطاع المصرفي نجح في تعبئة الموارد المالية لتمويل مشروعات التنمية المستدامة


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 12:37 مساءً
محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر وبنك مصر
محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر وبنك مصر
العقارية

قال محمد الاتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن القطاع المصرفي نجح في تعبئة الموارد المالية التي قامت بتمويل مشروعات التنمية المستدامة بمصر من خلال اكتشاف فرص استثمارية جديدة ورفع كفاءة توجيه الاستثمارات وفقًا للأولويات التي تفرضها المتغيرات المتسارعة الحالية.

الطقاع المصرفي المصري

وأضاف الأتربي أن القطاع المصرفي المصري استطاع أن  يتبني العديد من الآليات والبرامج التمويلية المختلفة، فضلاً عن طرح البدائل التمويلية والحلول المبتكرة لتمويل التنمية.

مؤتمر «الناس والبنوك»

يُشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يُشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

أجندة مؤتمر «الناس والبنوك»

يتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.