العضو المنتدب لـ «وفا بنك»: البنك يعمل على سياسة تمويل تستهدف الاقتصاد الأخضر


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 12:31 مساءً
معاوية الصقلي العضو المنتدب التجاري وفا بنك
معاوية الصقلي العضو المنتدب التجاري وفا بنك
العقارية

قال معاوية الصقلي، العضو المنتدب للبنك التجاري «وفا بنك»، إن البنك يعمل على سياسة تمويل تستهدف الاقتصاد الأخضر وتحويل الطاقة للشركات، موضحا أن البنك اتخذ إجراء يلزم أن يكون جميع المباني خضراء وتشمل كافة الالتزامات بالتطور والتحول الأخضر والمُستدام.

وأضاف الصقلي خلال كلمته في مؤتمر الناس والبنوك في دورته الـ 17 تحت عنوان «الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر»، أن عام 2018 كان بداية مواجهة التحديات والصعوبات التي تواجه البنك التجاري وفا بنك الذي أصبح بدوره أول بنك في أفريقيا والشرق الأوسط الحاصل على اعتماد من صندوق الأمم المتحدة للمناخ الأخضر، وحصلت عليه المجموعة "التجاري وفا" في فبراير 2019.

مؤتمر «الناس والبنوك»

يُشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يُشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

يتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.