حسن غانم: هناك اهتمام بالتنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر لتقليل استخدام الوقود والكهرباء


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 12:08 مساءً
حسن غانم
حسن غانم
العقارية

قال حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإسكان والتعمير، إن الوقود الأخضر هو أن تعمل السيارات بالوقود المزدوج، حيث توظيف 850 مليون جنيه في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، موضحا أن البنك منذ إنشائه من 45 سنة له باع كبير في هذا القطاع.

وتابع، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبنك الإسكان والتعمير خلال كلمته في مؤتمر الناس والبنوك في الدورة الـ 17، إن أجمالي التمويلات المخصصة لمحدودي ومتوسطي الدخل تزيد على الـ 10 مليار جنيه في هذا المجال، موضحا أن أن هناك اهتمام بالتنيمة المستدامة والاقتصاد الاخضر من خلال تقليل استخدام الوقود والكهرباء.

وأكمل غانم أن البنك قام بتوظيف تقنية الديجيتال من خلال تخفيف الضغط على البنوك، موضحا أنه فيما يخص السياسية الاجتماعية يسعى البنك دايما للمشاركة في المباردات والبرامج التي لها أثر ملموس في التنمة المستدامة طبقا لاستراتيجة البنك والاهتمام بقطاعات الصحة والتعليم والتمكين الاقتصادي وكان لنا دور كبير في حياة كريمة بالتطوير والمسامهة بمبالغ كبيرة للتنمية.

يُشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يُشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

يتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.