حسن غانم: الاستدامة و دور القطاع المصرفي في التمويل الأخضر على رأس اهتماماتنا


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 11:47 صباحاً
حسن غانم رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبنك الإسكان والتعمير
حسن غانم رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبنك الإسكان والتعمير
أية حرب - سلمى الخولي

قال حسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإسكان والتعمير، إن المؤتمر يناقش ملف من أهم الملفات المطروحة على الساحة العالمية والدولية وهي الاستدامة و دور القطاع المصرفي في التمويل الأخضر.

وأضاف غانم، أن مفهوم الاقتصاد الأخضر ظهر كاستجابة عالمية ودولية من خلال وضع نقطة نظام في الاستمرار في استخدام المنتجات البترولية، لافتًا إلى أن الهدف منه وجود تنمية اقتصادية مستدامة وصديقة للبيئة، بجانب اقتصاد مبني على الاقتصاد الأخضر النظيف.

جاء ذلك على هامس مؤتمر «الناس والبنوك»، الذي انطلق صباح اليوم في دورته الـ 17 تحت عنوان «الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر»، الذي يُشارك فيه عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يُشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

يتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.