محمد الأتربي: وضع مصر ضمن الدول الرائدة للتمويل المُستدام يتيح فرصًا واعدة للنمو | تفاصيل


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 11:37 صباحاً
محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر وبنك مصر
محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر وبنك مصر
العقارية

قال محمد الاتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن الاتحاد قام بإنشاء لجنة التمويل المُستدام لتكون أحدى اللجان الدائمة بالاتحاد بهدف تفعيل دوره بالمساهمة في وضع مصر على خريطة الدول الرائدة للتمويل المُستدام.

وضع مصر ضمن الدول الرائدة للتمويل المُستدام

وأوضح الأتربي خلال كلمه له في مؤتمر" الناس والبنوك" المنعقد حاليا بأحد الفنادق في القاهرة، أن وضع مصر ضمن الدول الرائدة للتمويل المُستدام يخلق ويتيح فرصا واعدة لنمو المؤسسات المالية بما يوفره من أفاق جديدة للتوسع وتحقيق نمو من خلال تمويل مشروعات الطاقة النظيفة والترشيد الأمثل لاستخدام الطاقة مع العمل على فتح آفاق للتعامل مع المؤسسات المتخصصة في هذا الشأن.

انطلاق مؤتمر «الناس والبنوك»

يُشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يُشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

أجندة مؤتمر «الناس والبنوك»

يتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.