يحيى أبو الفتوح: البنك الأهلي كان له السبق في إصدار تقرير التأثير المجتمعي


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 11:30 صباحاً
يحيى أبو الفتوح
يحيى أبو الفتوح
العقارية

قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك أصدر تقرير التأثير المجتمعي الذي يعد الأول من نوعه في القطاع المصرفي المصري، بهدف قياس وتوصيل التأثير المجتمعي للبنك وتحديد الأهداف والغايات المجتمعية الجديدة للوصول إلى جودة حياة أفضل للمجتمع المصري ككل.

أول تقرير شامل عن مبادئ الصيرفة المسؤولة  

وخلال كلمته في مؤتمر الناس والبنوك، أشار "أبو الفتوح"، إلى أن البنك الأهلي أصدر خلال العام الجاري أول تقرير شامل عن مبادئ الصيرفة المسؤولة، والذي يسلط الضوء على الممارسات المصرفية المسؤولة التي يتبعها البنك في مجال الإقراض المستدام والتمويل الأخضر.

وأكد "أبو الفتوح"، على أهمية توعية المجتمع بمختلف فئاته بأهيمة التمويل الأخضر من خلال تكاتف كافة الجهات المعنية لنشر الوعي حول الفوائد البيئية والاقتصادية للمشروعات الخضراء، مع تبني مع تبني خطط طموحة لتشجيع المستثمرين على الدخول بثقة وثبات في المشروعات البيئية والتي تدعم مبادئ الاستدامة العالمية.

واستعرض نائب رئيس البنك الأهلي في ختام كلمته، المحاور التي سيتناولها المؤتمر في جلساته اليوم وهي 4 جلسات الأولى ستكون عن الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر الجلسة الثانية ستكون عن دور الرقمنة والخدمات المصرفية المالية الثالثة ستكون عن مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم الصناعات المحلية فيما تناقش الجلسة الأخيرة تحيدات الأمن السيبراني في ظل التحول الرقمي.