محمد الاتربي: القطاع المصرفي حقق 13.7 تريليون جنيه إجمالي أصول في يوليو 2023


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 11:30 صباحاً
محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر وبنك مصر
محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر وبنك مصر
العقارية

قال محمد الاتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن القطاع المصرفي حقق انجازًا رغم التحديات التي تواجه العالم بأكمله، موضحا أن القطاع المصرفي استطاع أن يصل بإجمالي الأصول في يوليو 2023 إلي 13.7 تريليون جنيه، وبلغت التسهيلات الأئتمانية إلي 4.7 تريليون جنيه.

القطاع المصرفي يحقق ودائع تخطت الـ9.4 تريليون جنيه

وأوضح الاتربي خلال مؤتمر الناس والبنوك في دورته الـ 17،  أن إجمالي الودائع التي حققها القطاع المصرفي تخطت الـ9.4 تريليون جنيه، موضحًا أنه عائد على حقوق الملكية المصري بمتوسط 17.7%، وعائد على الأصول 1.2%.

وأشاد رئيس اتحاد بنوك مصر بمجهود القطاع المصرفي وتحقيقه لهذه الأرقام رغم التحديات والظروف والأزمات المحيطة بالمجتمع العالمي.

انطلاق مؤتمر «الناس والبنوك»

يُشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يُشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

أجندة مؤتمر «الناس والبنوك»

يتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.