تاجر ذهب يكشف عيوب المشغولات الذهبية الخفيفة «ليست لها قيمة»| خاص


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 03:22 مساءً
أسعار الذهب الأن
أسعار الذهب الأن
محمد خليل

قال سمير ملاك صاحب أحد محلات الذهب بمنطقة الدقي، إن بيع المشغولات هي الأفضل في البيع بالنسبة للتجار بسبب زيادة المصنعية بها، وذلك مقارنة بالسبائك الذهبية التي تكون خام للتخزين فقط.

وأضاف ملاك في تصريحات خاصة للعقارية، أن المشغولات أصبحت مطلوبة من قبل الكثير من المستهلكين، موضحا أن شبكة العروسين انخفضت جدا، علي عكس الشهور الماضية، مشيرا إلي أن الشبكة أصبحت دبلة ومحبس، أو دبله فقط وذلك منذ فترة ليست قصيرة.

شراء السبائك من الخارج 

وأوضح ملاك، أن العميل الأجنبي في مصر أصبح يتربح من الذهب من خلال شراء السبائك من الخارج بسعر رخيص وبيعها داخل مصر بسعر مرتفع، مضيفا أن المستهلك الأجنبي يعيش في مصر بالمكسب الفارق.

وتابع صاحب المحل أن المستهلك المصري أصبح تاجر يشتري اليوم السبائك الذهبية لبيعها غدا والحصول علي فروق السعر، موضحا أن المشغولات خفيفة الوزن، غير جيدة بسبب أنها تكسر بسهولة، مضيفا أن هذه المشغولات ليس لها أي قيمة.

المشغولات خفيفة الوزن 

وشهد سعر الذهب قفزات سعرية متتالية، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، ونتيجة للأحداث التي يشهدها الشرق الأوسط، وسجل سعر الذهب عيار 24 اليوم 2868.5 جنيه للبيع، و 2845 جنيه للشراء..

كما سجل سعر الذهب عيار 22 2629.5 جنيه للبيع، و 2608 جنيه للشراء، فيما بلغ سعر عيار 21 مبلغ 2510 جنيهًا للبيع، 2490 جنيهًا للشراء، وسجل سعر الذهب عيار 18، 2151.5 جنيه للبيع، و 2134.25 جنيه للشراء.