نفين منصور: مصر حققت انجازًا في المسار الأخضر رغم التحديات العالمية المتسارعة


الاربعاء 25 أكتوبر 2023 | 11:06 صباحاً
انطلاق مؤتمر الناس والبنوك
انطلاق مؤتمر الناس والبنوك
العقارية

أكدت نفين منصور، مستشار وزير المالية للسياسة المالية، على أهمية الاقتصاد الأخضر، وضرورة تكاتف وتضافر كافة الجهود والأطراف من الحكومات والقطاع الخاص والمصرفي للوصول وتحقيق المُستهدف من أفضل العوائد على استثمارات الثروة الطبيعية والبشرية والاقتصادية، للحفاظ على التنوع والتوازن البيئي.

مصر والمسار الأخضر

وأضافت منصور أن مصر قامت بدور فعال وممتاز وحققت نجاح في المسار الأخضر التنموي رغم كثرة التحديات العالمية المتسارعة، منذ أزمة الأسواق الناشئة في عام 2018، ثم جائحة كورونا، ومرارًا بالتدعيات السلبية للحرب الروسية الأوكرانية، والتغيرات المناخية الحادة.

التغييرات العالمية المتسارعة

وأوضحت، منصور أن كافة التغيرات العالمية السابق ذكرها تسببت في فرض عواقب وخيمة تمثلت في ارتفاع الأسعار الدولية للغذاء والوقود وتكلفة التمويل، مما أصبحت الفترة التمويلة تتزايد على الاقتصاديات وخاصة الناشئة.

انطلاق مؤتمر «الناس والبنوك»

يُشارك في المؤتمر عدد من الوزراء، ولفيف من قيادات القطاع المصرفي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، خبراء الاقتصاد، كما يُشارك بالمؤتمر العديد من رجال المال والأعمال وقيادات كبرى الشركات المصرية.

أجندة مؤتمر «الناس والبنوك»

يتناول المؤتمر في جلساته أهم القضايا الاقتصادية التي تشهدها الساحة حاليًا، وفي مقدمتها الاستدامة ودور البنوك في التمويل الأخضر، إضافة إلى تطورات استراتيجية الدولة لرقمنة الخدمات المصرفية والمالية، كما يناقش المؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وجهود الحكومة والقطاع المصرفي لدعم الصناعة المحلية، ودور الذكاء الاصطناعي في تحسين الخدمات المصرفية.