لـ 23 مليون بطاقة «التموين».. تبدأ صرف السلع اعتبارًا من غدا


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 05:50 مساءً
السلع الأساسية
السلع الأساسية
آيه حرب

تبدأ وزارة التموين في صرف مقررات السلع التموينية، عن شهر نوفمبر المقبل اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 1 نوفمبر 2023، لحاملي البطاقات التموينية والبالغ عددهم 23 مليون بطاقة، والمقيد عليها 64 مليون فرد يستحقون السلع التموينية المدعمة شهريا. 

تطرح منافذ المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية، حيث تم صرف ما يقرب من 98% من مقررات التموين عن شهر أكتوبر الجاري حتى الآن، بالإضافة إلى أنه يتم طرح السلع الغذائية وغير الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة، والألبان بمنافذ الشركات التابعة بأسعار أقل من الأسواق الأخرى بنسبة 20 إلى 25 %.

40 ألف منفذ للسلع الأساسية على مستوى الجمهورية

وتتيح وزارة التموين العديد من السلع على بطاقات التموين تضمن كل السلع الأساسية، لصرفها ضمن مقررات شهر أكتوبر الجاري، من خلال 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، حيث يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين.

المنتجات الأساسية في المنافذ الاستهلاكية 

بالإضافة إلى أن وزارة التموين تطرح العديد من المنتجات الأساسية، كاللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والخضروات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة لتلبية احتياجات المواطنين وبأسعار أقل في الأسواق الأخرى، تندرج تحت مبادرة تخفيض الأسعار برعاية مجلس الوزراء والتي ساهمت في رفع العبء عن المواطن البسيط واستفاد منها عدد ليس بالقليل من المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية.