لو عايز تشتري أو تستثمر في الذهب.. نصائح هامة من الشعبة | خاص


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 05:22 مساءً
أسعار الذهب والفضة
أسعار الذهب والفضة
نهال اللهيبي

قدم هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، نصائح هامة أثناء شراء الذهب وأكد على ضرورة التعامل مع محال الصاغة الموثوق منها جيدا، وأن يكون على دراية جيدة بالتاجر  ويُفضل أن تربطه بالمشترى علاقة ثقة لضمان عدم  التلاعب. 

نصائح أثناء شراء الذهب 

وأرجع ميلاد أهمية التعامل مع تجار موثوقة المصدر، للخروج من دائرة ضعفاء النفوس الذين يستغلون اللا وعي للمُشتري أو المُستهلك بكافة الأمور المُتعلقة بأسواق الصاغة، موضحًا احتمالية ظهور هذا في القرى والأرياف في حال الإقبال على الزواج أو الشراء للاستثمار وللزينة، بالإضافة إلي ظهور بعض أشكال التلاعب الأخرى مثل بيع الذهب أونلاين على عدد من منصات التواصل الأجتماعي مثل الفيس بوك والتيلجرام.

محال الصاغةمحال الصاغة

نصائح شراء الذهب من محال الصاغة

وأوضح رئيس الشعبة، أن الذهب الذي يتم تداوله أو تبادله على منصات التواصل الاجتماعي شهد في البداية نسب إقبال كبيرة لأنه كان يُعرض بدون مصنعية أو انخفاض في الأسعار عن محال الصاغة، موضحًا جهل المواطن بعدم مصدر هذه المشغولات وأنها قد تكون مسروقة أو هناك تلاعب في الأعيرة، وبدون ختم مصلحة الدمغة والموازين.

شراء الذهب من محال الصاغة 

لذلك نصحت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات المواطنين بشراء الذهب أو الفضة  وكل ماهو معدن نفيس من مصادرها الموثوقة، لتجنب التعرض للسرقة أو النصب في الأعيرة والأختام.

جرام الفضةجرام الفضة