رئيس الاتحاد المصري للتأمين: قرار الرقابة المالية بإصدار جداول الحياة الاكتوارية لصالح المواطن


الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 04:25 مساءً
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين
علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين
نهال اللهيبي

قال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين،  إن أهمية إصدار أول جداول حياة إكتوارية في مصر تكمن في تسهيل عمل شركات تأمين الحياة المصرية لتحديد أسعار التأمين المناسبة.

الفئات العمرية للمواطنين المصريين للتأمين

وقال الزهيري في تصريح خاص لـ«العقارية» : من المعروف أن الجدوال المستخدمة من قبل كانت بناءً علي بيانات لدول أخري وبالتالي فإن هذه النماذج لم تكن تعبر بشكل صحيح عن الفئات العمرية للمواطنين المصريين.

شركات تأمين الحياة

وتابع رئيس الاتحاد المصري للتأمين: ماقامت به الهيئة العامة للرقابة المالية من إصدار أول جداول حياة اكتوارية لسوق التأمين المصري يُعد انجازًا، حيث سيسهل من عمل شركات تأمين الحياة من جهة وسيساعد علي حصول راغبي تأمين الحياة الفردي علي أسعار عادلة تتتناسب مع الخطر المراد تغطيته داخل سوق التأمين المصري".

شركات تأمين الحياةشركات تأمين الحياة

وثائق تأمين الحياة الفردي

وأوضح الزهيري أنه سيترتب علي ذلك زيادة في الإقبال علي وثائق تأمين الحياة الفردي وزيادة حجم اقساط تأمين الحياة فضلًا عن زيادة مساهمة قطاع التأمين في الناتج النهائي للدخل القومي.

وثائق تأمين الحياة الفرديوثائق تأمين الحياة الفردي

الرقابة المالية تصدر كتابا دوريا لتعزيز حماية سرية بيانات المتعاملين في الأنشطة المالية غير المصرفية

حيث قد أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، الكتاب الدوري رقم 4 لسنة 2023 بشأن حماية سرية بيانات المتعاملين في الأنشطة المالية غير المصرفية من مخاطر الاحتيال، لتعزيز حماية حقوق المتعاملين.

بموجب الكتاب تلتزم جميع الشركات والجهات الخاضعة لرقابة الهيئة والمرخص لها بمزاولة أي من الأنشطة المالية غير المصرفية بأن توضح لعملائها عند التعاقد ، بشكل شفهي ومكتوب بضرورة عدم الإفصاح عن بياناتهم الشخصية أو المالية بما تتضمنه من اسم المستخدم ، وكلمة السر التي يتم استخدامها في الحصول على أي من الخدمات المالية غير المصرفية سواء بالطريقة التقليدية أو باستخدام الحلول والأساليب والتطبيقات التكنولوجية، وكذا الزام الشركات بإرسال تحذير شهري بحد أدنى لجميع عملائها عبر الهاتف المحمول أو الطرق المتبعة للمراسلات للتنبيه بعدم الإفصاح لأي شخص طبيعي أو اعتباري عن أي بيانات شخصية أو مالية تعرضهم لمخاطر الاحتيال.