الفراخ واللحمه هترخص.. الزراعة تعلن الإفراج عن 205 ألف طن من الأعلاف بـ 100 مليون دولار


خفض الأسعار للمواطنين

الثلاثاء 24 أكتوبر 2023 | 02:38 مساءً
أسعار الفراخ واللحمة
أسعار الفراخ واللحمة
العقارية

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أنه بالتنسيق مع البنك المركزي تم الإفراج عن 205 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 100 مليون دولار خلال الفترة من 13/10/2023 حتى 19/10/2023.

الإفراج عن 205 ألف طن من الأعلاف

وقال وزير الزراعة في بيان له اليوم الثلاثاء، إن ذلك في إطار جهود الدولة لتخفيض أسعار السلع الأساسية وتنفيذًا للمبادرة التي أعلنها د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

وأضاف أن الإفراج شمل171 ألف طن من الذرة وحوالي 34 ألف طن من فول الصويا، وأيضًا إضافات أعلاف ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 19 أكتوبر 2023) 8.3 مليون طن بإجمالي مبلغ 4 مليار دولار.

دعم منتجي الثروة الحيوانية والداجنة

وقال القصير أن هذه الإفراجات تستهدف دعم منتجي الثروة الحيوانية والداجنة من أجل توفير الأعلاف بأسعار مخفضة تسهم في تخفيض تكاليف الإنتاج، الأمر الذي ينعكس على زيادة الإنتاجية، وكذلك تخفيض أسعار اللحوم والدواجن والبيض، مشيرًا إلى ضرورة تحمل الجميع مسئوليته الوطنية خلال هذه المرحلة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

خفض الأسعار للمواطنين

وأكد "القصير" أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن، وأيضًا حيوانات المزرعة، تشجيعاً لأصحاب المشروعات الداجنة للالتزام بخفض الأسعار والاشتراك بالمبادرة.

وفي سياق متصل وبالتعاون مع الوزارات والأجهزة المعنية بتكثيف وزارة الزراعة حملاتها التفتيشية على منافذ بيع الدواجن والبيض، وكذلك مخازن ومصانع الأعلاف للتأكد من عدم احتكار السلع أو المغالاة في أسعارها.